أخر الأخبار

*فلسطينيون البقاع يجددون تمسكهم بحق العودة*

الحنان _

في ذكرى يوم النكبة الكبرى 72 احيا اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد هذه المناسبة باعتصام امام مقر وكالة الاونروا في تعلبايا بحضور حشد رمزي.

*كلمة ترحيبية القاها فتحي عوض* عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد
*كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عبدالله كامل عضو اللجنة المركزية للجبهة* تحدث بها عن معاني هذه الذكرى الاليمة التي المت شعبنا بفعل الاحتلال والقتل والتشريد والمجازر على يد المحتلين الصهاينة الاستعماريين الفاشيين. 72 عاما ومازال شعبنا يجدد التأكيد ولم ينهزم ولم ينكس راية النضال يوما. بل مستمر في مقاومته حتى رحيل الاحتلال. ودعا الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة والوطنية لمواجهة صفقة القرن و مشروع نتنياهو غانس بسرقة وضم غور الاردن وشمال الضفة الغربية.

*كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي اشد القاها عمر العلي عضو قيادتها في لبنان* . الشباب اليوم يجسدون حلم الاباء بأن فلسطين لنا والارض لنا وسنكمل مسيرة النضال حتى بزوغ فجر الحرية وانجاز الاهداف الوطنية بالدولة والاستقلال والعودة بوحدتنا ومقاومتنا نهزم هذا الاحتلال وعليه يجب ان نضغط نحن الشباب في الميدان على مسببي هذا الانقام من كلا الفريقين لان يعودو الى رحاب الوحدة الوطنية كما اكد ان الاونروا ستبقى شاهدا على حق عودتنا ونحن نتمسك بها من موقع خلفيتها السياسية وليس فقط الاغاثية كما نرفض سياسية تقليص خدماتها المستمرة وسياسية البطء كالسلحفاة والمماطلة والتسويف. فنحن بوضوح نريد خطة مستدامة وليست لمدة شهر خطة طوارئ اغاثية تمس اللجئين الفلسطينيين اللبنانيين والسوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى