أخر الأخبار

احتفال في راشيا لتوجيه الشكر لمنظمة اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي على تقديم المازوت لمولدات آبار المياه

الحنان برس _ راشيا _ عارف مغامس

أقام اتحادا بلديات جبل الشيخ ممثلا برئيسه جريس الحداد وقلعة الاستقلال ممثلا برئيسه عصام الهادي وبحضور قائمقام راشيا الأستاذ نبيل المصري احتفالا  لتوجيه الشكر والتقدير لمنظمة اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي على تقديمهم مادة المازوت لتغذية محطات ضخ المياه الى العديد من القرى في اقضية راشيا والبقاع الغربي والأوسط.

كما جرى تكريم عضو مجلس ادارة مؤسسة مياه البقاع المحامي غسان الجراح وشكره على جهوده ومتابعته عمليات تسليم مادة المازوت ومتابعة مشاريع مائية في المنطقة.

أقيم الاحتفال في قاعة بلدية راشيا بحضور رئيس البلدية المهندس جو سعد ورئيس رابطة مخاتير راشيا مختار عيثا الفخار جميل قاسم رؤساء بلديات ومخاتير عدد من بلديات قرى قضاء راشيا، وأعضاء مجلس اتحادي البلديات.

الحداد
رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد قال:” نجتمع اليوم لنطلق صرخة من رحم الألم واليأس والبؤس علّ الإلهام يحل بقدرة قادر أو بسحر ساحر على الآذان الصماء، في زمن أصبح فيه الحصول على أبسط الحقوق معجزة والمطالبة  بها مهانة ومذلة، وإذ بنور شمعة تفتح ثقبا بين جدران العتمة  الكبيرة التي يعيشها الوطن. وشكر الحداد منظمة اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي على تقديمهم مادة المازوت واثنى على مساعي ومتابعة المحامي غسان الجراح الذي تابع بمحبة وصدق مع اليونسبف وبرنامج الأغذية العالمي تأمين دفعات من المازوت ونوه بجهود قائمقام راشيا الذي يعمل بصمت ومحبة.

الهادي
رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال عصام الهادي قال:” لبنان يمر في أزمة اقتصادية ومالية وسياسية  لم يسبق أن مر بها في تاريخه والشعب يعاني ويئن تحت وطأة الغلاء والجوع والبرد، يضاف الى ذلك  ارتفاع أسعار المازوت بشكل كبير، فيما البلديات مأزومة  وتعاني من ضعف إمكانياتها في ظل شح الاموال من عائدات الصندوق البلدي المستقل والايرادات، وما هو متوفر لا يكفي الامور الضرورية والملحة جدا. وأضاف الهادي ” في قرانا آبار ارتوازية وتحتاج  مولداتها الى تشغيل لتصل المياه الى اهلنا ولولا مساهمات منظمة اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي عبر تأمبن مادة المازوت لكنا وقعنا في المحظور فشكرا لهم ولجهود المحامي الجراح. املا أن يستمر الدعم لكي نتمكن من تأمين المياه للمواطنين.

قاسم
رئيس رابطة مخاتير راشيا جميل قاسم قال:” جاءت هذه المبادرة الطيبة لترفع عن كاهلنا بعضاً من الأثقال التي حمّلتنا إياها الأزمة التي يمر بها لبنان عامة وبطبيعة الحال منطقتنا التي تشكل جزءا لا يتجزأ من هذا الوطن المبتلى بأزماته التي طالت كل القطاعات العامة والخاصة وصولاً إلى لقمة عيش المواطن الذي بات حائراً في تأمينها وتأمين احتياجاته بل أصبح يفاضل بينها من غذاء ودواء ومحروقات وتعليم واللائحة تطول، ولكن تبقى بارقة الأمل التي تنبعث من هذا العطاء المشكور من اليونسيف وبرنامج الأغذية العالمي بجهد من الأستاذ الجراح، واثنى على حرص قائمقام راشيا على الشأن العام.

الجراح
عضو مجلس إدارة مؤسسة مياه البقاع المحامي غسان الجراح قال:” نلتقي اليوم  تحت لواء منظمة اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي لنوجه تحية شكر وامتنان  لخدماتهم  ومساعداتهم في هذه الظروف الصعبة، فكانوا نعم السند في مرحلة هي الأصعب والأمر، ولأن العمل  ليس مجرد تشريف ولا تفاخر بل تكليف وأمانة فقد اثبتم  انكم قادرون  على تحمل المسؤولية  ومواجهة الظروف والانهيار فعملنا معا لتأمين مياه الشرب الى أهلنا.
واعتبر الجراح أن اللقاء يعبر عن اصالة المنطقة، منطقة التلاقي التي تشكر اليوم مبادرة اليونسف وبرنامج الاغذية على تأمين المازوت لمحطات آبار المياه. وشكر اتحادي البلديات وقائمقام راشيا ورؤساء البلديات والمخاتير على التكريم.

المصري

قائمقام راشيا نبيل المصري قال:” منطقة راشيا منطقة وفاء واليوم نشكر منظمة اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي على مبادرتهم ونقدر جهود المحامي الجراح معربا عن شكره لكل من ساهم في تحمل المسؤولية في هذه الظروف الصعبة موجها التحية للمغتربين على وقفتهم الى جانب الاهالي  ونوه بجهود رؤساء البلديات والمخاتير في المنطقة.
وتسلم الجراح درعا تكريمية من رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ، واقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى