أخر الأخبار

بعد حادثة تعلبايا شخصين حاولا احراق انفسهم في بلدة الفاعور

الحنان _

بعد ان احرق مواطن سوري في بلدة تعلبايا نفسه وادى ذلك الى وفاته اقدم شخصين من بلدة الفاعور في البقاع الاوسط على محاولة حرق انفسهم وذلك بسبب الضائقة المالية والحالة المعيشية المتردية لديهم.
حيث اقدم صخر طه الحسن على اضرام النار في غرفته بحضور زوجته واطفاله ولولا وصول الجيران الذين كسروا زجاج الباب وكسره لكانت الكارثة لتقع.
والد صخر طه كريم الحسن الذي شكر الجديد وقال:
اتى ابني مساءً واولاده يريدون ان يتعشوا فلم يجد غير نصف ربطة خبز يابسة ولم يكن معه ثمن كيلو عدس مما اصابه الياس كيف اطفاله الاربعة وزوجته بلا اكل سكر الباب على نفسه وسكب البنزين داخل الغرفة ليحرق نفسه وزوجته واطفاله. وباسمي وباسم جميع المحتاجين اناشد فخافة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ان يشعروا بحالة الفقير.
ابني منذ ثلاثة ايام حاول احراق نفسة والى الان لم نجد اي شخص سال عنا لا من قبل الدولة ولا من قبل زعمائنا ولا نواب ولا وزراء. ونحن عندنا اطفال بدها اكل والمظاهرات من شهرين ونصف مسكرا الطرقات وحاليا الكورونا واننا نفضل الكرونا على الجوع الذي نحن فيه. وبالامس احد اقاربي كذلك حاول احراق نفسه وان هذه الحالة سوف تتكرر اكثر من ذلك.
اما صخر طه الحسن الذي حاول احراق نفسه وعائلته قال:
انا منذ اكثر من شهرين او ثلاثة بلا عمل والمال الذي معي صرفته اذا ابني الصغير بدو يشتري علبة بون جوس ب 250 ليرة مش قادر اشتري له اكل ما عندي شي ولم يعد عندي صبر لاصبر وعندما يرى واحد ابنه يموت من الجوع ماذا يعمل قلت بقتل حالي وبقتلن لارتاح من هل الدني واناشد الدولة وكل الدني وهذا هو وضعي وشكر تلفزيون الجديد.
اما المواطن يحيى فرج خليفة الذي سكب البنزين على نفسه وسط الطريق العام في البلدة قال:
انا لبناني من بلدة الفاعور سجل 116 انا عامل ابيع الخضار في السوق نحن ستة اشخاص واتت علينا ايام لا حليب للاطفال ولا خبز ولا قنينة غاز لوين بدنا نوصل شو بعمل بكب ع حالي بنزين تاني مرة الحال يرثى لها تحت الصفر بمية صفر وين المسؤولين وين دار الفتوى واين زعماء العرب واين حسان دياب واين الحكومة تتطلع بالشعب مش انا في الف واحد متلي انا. واعود واقول رح احرق حالي واولادي لم اعد اتحمل.
المواطن نادر حميد السلوم من بلدة الفاعور قال:
اوجه كل شكري وامتناني لقناة الجديد الذين اللتفتوا الى بلدة الفاعور الذي لا يوجد فيه موظف برتبة عالية منطقتنا كلها من اليد العاملة اليوم الحالة التي صارت مع يحيى فرج خليفة ومع صخر الحسن سوف تتكر ولن تكون الاخيرة فهذه مرحلة الجوع والياس توصل الانسان لمرحلة لا يحمد عقباها. نحن نناشد المعنيين ونناشد رئيس الحكومة ان ينظر الى هذا الشعب الفقير الذي يعيش كل يوم بيومه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى