أخر الأخبار

المفتي الغزاوي زار جب جنين والتقى مرجعياتها بدعوة من المجلس الثقافي في البقاع الغربي وراشيا

الحنان برس ـ عارف مغامس ـ جب جنين 

زار سماحة مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي بلدة جب جنين، حيث استهل جولته من منزل إمام البلدة الشيخ عمر حيمور بحضور رجال دين وفعاليات ، ثم انتقل إلى مركز القائمقامية والتقى قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه وفعاليات المنطقة ، حيث قدم نسبيه درع تقدير للمفتي الغزاوي الذي انتقل بعد ذلك الى مسجد البلدة .

المفتي الغزاوي خص المجلس الثقافي للبقاع الغربي وراشيا  بزيارة تخللها لقاء حاشد في القصر البلدي في جب جنين جمع فعاليات البلدة من مسيحيين ومسلمين، حيث كان في استقباله  رئيس المجلس الثقافي المحامي صالح الدسوقي وقائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه، ورجال دين ورؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات واعضاء المجلس الثقافي.

وألقى الدسوقي كلمة ترحيب وتقدير لسماحة المفتي  مثمنا مواقفه الوطنية ودوره في تعزيز التواصل وتعميق العلاقات الاجتماعية والحرص على الاعتدال والانفتاح والحوار.

سماحة مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي  اكد ان العلم والثقافة  النافعين والمحصّنين بمكارم الاخلاق هما السلاح الاقوى لمقاومة الجهل والتخلف ولاصلاح المجتمع والخروج من الجحيم الذي يغرق فيه البلد، مشيرا الى اهمية دور المرأة في صناعة الرجال وتربية الاجيال. منوها بالدور الثقافي والاجتماعي للمجلس الثقافي ورئيسه الذي يواصل منذ عشرات السنوات تعزيز  الثقافة وبناء جسور العلم.

وكانت كلمة لقائمقام البقاع الغربي وسام  نسبيه في ختام اللقاء مشددا فيها على اهمية الثقافة في نهضة الامة.

واستكمل اللقاء في مكتب المجلس بحضور اعضاء من المجلس ، حيث شدد المفتي الغزاوي  ان تتكرر مثل هذه اللقاءات لمزيد من التعاون لخير المنطقة  وخير الوطن.

واعتبر الدسوقي ان جب جنين والبقاع الغربي وراشيا نموذج رائع للوحدة الوطنية والعيش الواحد الكريم ومعهم بلا يأس ولا تردد نتابع الطريق مهما كانت التضحيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى