أخر الأخبار

موتمر صحفي للنائب ياسين ياسين في متوسطة المرج، خلّوا ولادنا دافيين”

الحنان برس ـ 

أطلق النائب ياسين ياسين، رئيس مجلس إدارة “نافلة الخيريّة”، مبادرة “خلّوا ولادنا دافيين” خلال مؤتمر صحافي في متوسطة المرج الرسميّة. حضره رؤوساء اتحاد بلديات ورؤساء بلديات البقاع الغربي، وراشيا وعدد من الفعاليات في المنطقة ومدارء المدارس واساتذة. بهدف جمع تبرّعات لتأمين تدفئة لـ30 مدرسة الأكثر فقرًا في منطقة البقاع الغربي وراشيا.
وشارك نواب التغيير بفيديوهات لدعم الحملة.

أطلق النائب ياسين ياسين المبادرة بتبرعه بمبلغ 100 ألف دولار من أصل قيمة المبلغ الاجماليّة 250 ألف دولار، وقال: “انطلاقا من أني كشخص أؤمن بالفعل أكثر من الكلام وباعتبار هيدي مبادرة مؤسسة نافلة الخيرية لح كون أول المتبرعين وبمبلغ ١٠٠.٠٠٠ دولار أمريكي”.
وشرح النائب ياسين الدافع لهذه المبادرة: “تخيّلوا المعلمات والأساتذة بيضطروا يعملوا حصص رياضة أثناء حصص التعليم حتى يدفوا الأولاد، ويتدّفوا بغياب الكهربا والمازوت. المشاكل كتيرة وكارثيّة على جودة التعليم وأحلام ولادنا ومستقبل الهيئة التعليمية اللي يعطيهن ألف عافية عم بكملوا رغم الظروف الصعبة”. وأضاف:”بدي أطلب من أهل الخير، لبنانيات ولبانيين مقيمين ومقيمات، مغتربين ومغتربات يساهموا، يتكافلوا، ويتضامنوا ولو بمبلغ بسيط، لأنه أي مبلغ بكون عم يساهم ندفَي ولادنا ونأمنلن التعلم ببيئة آمنة ودافية وحتى ما يكون التعليم قصاص”.
وختم كلمته قائلاً: “كنت بحب نكون عم نجتمع لناقش مشروع قانون تنموي أو حقوقي بس للأسف صارت الأمور الأساسية لاستمرار العيش حاجة أساسية وما فينا نكون إلا بجانب الناس ونساعد ع أد ما منقدر”.
وتخلّل المؤتمر كلمة ترحيبيّة ألقتها السيدة هيام طه مديرة مدرسة متوسطة المرج الرسميَة، أثنت على المبادرة التي تحل مشكلة أساسيّة وهي تأمين مادة المازوت في ظل أزمة التدفئة التي تعاني منها المدارس والثانويات الرسمية، شاكرة النائب ياسين ياسين ومؤسَسة نافلة الخيريّة على هذه المبادرة.
وقالت هيام طه: “في ظل هذه الأزمة التي تعيشها المدارس والثانويات الرسميّة من عدم القدرة على دفع كل مستحقاتها ومصاريفها وعدم القدرة على تأمين مادة المازوت الضروريّة لتدفئة أبنائنا الذين يعانون من أسوأ الأزمات، نبارك لكم هذه الخطوة التي ستنير شمس التدفئة في ظلّ الظلام الدامس”.
وكما شارك أستاذ عمر قسماس، تجربته التدريسيّة الصعبة في هذه المرحلة مشيرا إلى الحلول البديلة عن التدفئة.
وكذلك عُرض خلال المؤتمر مقطع فيديو يُلقي الضوء على الوسائل المعتمدة في غياب التدفئة للطلاب في المدارس.
نبذة عن حملة “خلّوا ولادنا دافيين”
هي مبادرة أطلقها النائب ياسين ياسين رئيس مجلس إدارة نافلة الخيريّة وتهدف إلى تأمين مادة المازوت لـ 30 مدرسة من المدارس الأكثر فقرا في البقاع الغربي وراشيا وتزويدها بـ 1000 برميل من الوقود الكميّة التي تكفي لمدة عام دراسي كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى