أخر الأخبار

لقاء وزير الشؤون الاجتماعية مع الجمعيات في البقاع

الحنان برس ـ 

لبى معالي وزير الشؤون الأجتماعية الدكتور هكتور حجار،
دعوة تلاقي الجمعيات اللبنانيه، في شتورة وبحضور العديد من الجمعيات المنضوية في التلاقي، حيث دار حوار موضوعي فيما يتعلق بمطالب الجمعيات من أجل ديمومة عملها في المجتمع وتقديم المساعدات ضمن إطار عملها إلى جانب مطالب الجمعيات في التشبيك مع الوزارة والمشاركة في نسج استراتيجية مشتركة من خلال الأولويات.
تخلّل اللقاء مجموعة من الأسئلة من قِبل الجمعيات قامت السيّدة كوثر عبد الفتّاح بنقلها للوزير نيابةً عنهم.

mde

بدوره أثنى حجار خلال اللقاء، على الجهود الفردية المبذولة من قِبل القيمين على هذه ​المؤسسات​ للصمود في وجه التحديات الكبيرة التي تواجهها، مؤكدًّا وقوف وزارة الشؤون إلى جانبهم وقال: “الوضع دقيق وخطير وعدد كبير من هذه المؤسسات مهدد بالإقفال ولكن هناك دائمًا حلول. فقد أقريت زيادة الكلفة بمعدل حوالي 3 مرات إضافية عن السنوات الماضية ورفعتها إلى ​وزارة المال​ على أن يصادَق عليها في ​مجلس الوزراء​”.

وأكدّ أنه “على الرغم من هذه الزيادة، إلّا أن بعض هذه المؤسسات لن يتمكن من المضي قدمًا بتقديم خدماته من دون دعم إضافي، لذلك نعمل مع المؤسسات الدولية على تأمين الدعم المباشر لها من خلال المواد الإستهلاكية ك​المازوت​ ومواد التنظيف، بالإضافة إلى تأمين ​المياه​ والدعم المادي لفرق العمل في هذه المؤسسات وتكليف أطبّاء من الاختصاصات كافّة للعمل في المستوصفات”.

وأضاف حجار: “خلال أربعة أشهر سوف نقوم بحملة لتحديث كل من حامل بطاقة للمعوقين”.
وحثّ أصحاب الجمعيات الحفاظ على مبادئهم والابتعاد عن المال المسيّس لتستمر الخدمة الانسانية ولتجنب إقفال المؤسسات.

وتطرّق إلى “موضوع النازحين السوريين إلى لبنان للتأكيد على ضرورة عودتهم إلى بلدهم وذلك لأنه يؤمن بسيادة لبنان واستقراره الأمني والاقتصادي وليس من باب العنصرية تجاه الإخوة السوريين. كما أشار إلى رفضه للمساكنة والأفكار الشاذة التي ترّوج لها الجمعيات الأجنبية تحت مسمى الحضارة والتقدّم لأنه في الحفاظ على القيم والأخلاق والأدبيات التي نعرفها نكون حضاريين ومتقدمين”.
واختتم اللقاء بتكريم الوزير حجار بشهادة تقدير مقدّمة من الجمعيّات وشكره على جهوده التي يبذلها من أجلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى