أخر الأخبار

بالصور _ مراقبو حماية المستهلك واصلوا جولاتهم الرقابية في الأسواق في مدينة الخيام قضاء مرجعيون وسطروا محاضر ضبط في حق مخالفين

الحنان برس _ الجنوب _ ماليا العشي
تابعت فرق مديرية حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد، جولاتها الرقابية في الأسواق لا سيما في قضاء مرجعيون، كما في مختلف المناطق اللبنانية، تنفيذاً لتوجيهات وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام، حيث قامت اليوم، بمؤازرة عناصر من جهاز أمن الدولة، وشرطة بلدية الخيام، بجولة على السوبرماركات والمحال التجارية في مدينة الخيام، وعاينت أسعار المواد الإستهلاكية، ومدى الإلتزام بانخفاضها مع هبوط سعر الدولار، والتأكد من الإلتزام بنسب الأرباح القانونية، والتحقق من وجود الأسعارعلى كل السلع، وصحة صلاحية تاريخ إستعمالها. وخلال الجولة تمّ تسطير محاضر ضبط في حق المخالفين.

حياتياً، بدأ المواطنون، يلمسون انخفاضاً في أسعار السلع والمنتجات الغذائية، وذلك بعد استقرار سعر صرف الدولار عند مستوى 21 ألف ليرة. ويأتي ذلك، نتيجة إجراءات وزارة الإقتصاد في حق بعض المحال التجارية، وتعميم الوزير سلام، الذي طلب إلى السوبرماركات، إيداع الوزارة أسعار السلع الرئيسية لديها، لمراقبة حركة أسعار المواد الغذائية والسلع الإستهلاكية الأساسية، في مختلف نقاط البيع، لضمان حماية المستهلك، ومكافحة الغلاء بالأسعار. وفي الأرقام، لوحظ أنه في الأسابيع الأخيرة، إنخفضت الأسعار بحدود 33% و 35%، وذلك حسب أنواع السلع.

وللغاية، أكدت فرق مصلحة حماية المستهلك، إستمرارها في ضبط المخالفات تمهيداً لإحالة المخالفين إلى القضاء المختص، وأن مراقبي الوزارة يتابعون جولاتهم في المناطق، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والبلديات، ويتمّ التركيز خصوصاً على المخالفين الذين بلغت بأسمائهم الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى