أخر الأخبار

وزارة العدل تحضر للاحتفال بأفضل أطروحة دكتوراه في الوطن العربي بمجال القانون

الحنان برس _

أعلن المكتب الاعلامي لوزير العدل القاضي هنري خوري في بيان، ان “التحضيرات للحفل التكريمي الذي يمنح الجائزة العربية لأفضل أطروحة دكتوراه في الوطن العربي بمجال القانون والقضاء على مستوى الوطن العربي، قد بدأت. ينطلق الحفل من السرايا الحكومية في بيروت يوم السبت في 26 من الحالي برعاية وحضور كل من رئيس الوزراء اللبناني والامين العام لجامعة الدول العربية ورئيس الدورة 37 لمجلس وزراء العدل  وبحضور معالي وزراء العدل العرب ولجنة التحكيم العلمية والفائزين الثلاث الأوائل. اما فكرة الجائزة فقد تقررت نتيجة مقترح تقدم به المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية واعتمد خلال الدورة 35 من العام 2019 لوزراء العدل العرب  بهدف دعم البحث العلمي ودعم الشباب العربي حيث تستهدف فئة الشباب من حملة شهادة الدكتوراه في القانون والقضاء لتشجيعهم بعد رصد افضل التجارب القانونية لأعمالهم البحثية، علماً ان لجنة التحكيم العربية اعتمدت معيار التقييم الرصين والدقيق في اختيار الفائزين.

من جهتها أثنت الدولة اللبنانية  على المبادرة العربية بعدما لبت جامعة الدول العربية والقيمين على المقترح دعوة لبنان للمشاركة في المناسبة بعد تمني وزير العدل هنري خوري اقامة الحفل التكريمي في بيروت.

وقد شكرت الدولة اللبنانية للمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية الأمانة العلمية لمجلس وزراء العدل العرب جامعة الدول العربية، المبادرات الإيجابية التي تصب في خدمة العمل العربي المشترك بين الدول العربية”.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى