أخر الأخبار

ميقاتي نفى تدخله في عمل القضاء: أسعى الى الاسراع في عودة الحكومة الى الاجتماع لتنتظم الأمور

الحنان برس ـ 

قال رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من السرايا: “طالما أننا على مشارف إنجاز المهمات الاساسية التي نعمل على تحقيقها فإننا مستمرون في المهمة التي قبلنا المسؤولية على اساسها، وندعو الجميع الى التعاون معنا لانجاح هذه المهمة بما يعيد العافية الى لبنان واللبنانيين”.

وجدد، خلال رعايته حفل إطلاق “التقرير المحدث لواقع البيئة في لبنان” بدعوة من وزير البيئة ناصر ياسين، تأكيده “السعي الى عودة الحكومة سريعا الى الاجتماع حتى تنتظم أمور البلد والناس، ونتابع مسيرة الإنقاذ قبل ان يغدرنا الوقت ونصبح ضحايا أنفسنا.  لبنان يستحق كل تضحية واللبنانيون يتطلعون الى عودة الحياة الى لبنان، وإنقاذه من مخاطر الإفلاس والتدهور”.

أضاف: “نحن فخورون بصداقات لبنان الدولية ونشكر كل اهتمام وحرص على مساعدة لبنان للنهوض واستعادة دوره على الساحتين الاقليمية والعالمية، لكن الجهد الاول مطلوب منا نحن اللبنانيين. من هنا واجبنا وقف التعطيل والعودة الى طاولة مجلس الوزراء لانجاز ما هو مطلوب”.

وتابع: “لا بد أيضا من توضيح ما استجد بالامس من امور لها علاقة بالقضاء، وفي هذا السياق أقول ليس صحيحا أننا تدخلنا في عمل القضاء او في شأن اي قرار يتخذه القضاء، وجل ما شددنا عليه، ليس الدفاع عن أشخاص بل الحفاظ على المؤسسات، واتباع الاصول في التعاطي مع اي مسالة تتعلق بأي أمر قضائي، ومنها ما يتعلق بواقع المصارف انطلاقا من أولوية الحفاظ على حقوق المودعين وفي الوقت نفسه عدم ضرب ما تبقى من مقومات اقتصادية ومالية تبقي هذا الوطن واقفا على قدميه بالحد الادنى”.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى