أخر الأخبار

ورشة عمل للمنتدى الدولي لخبراء التنمية في راشيا

الحنان برس _ راشيا _ عارف مغامس

أقام  المنتدى الدولي لخبراء التنمية البشرية ممثلاَ برئيسه الدكتور  عادل نصر، ورشة عمل تدريبية في تطوير الكفاءات بعنوان ” التخطيط الإستراتيجي -الجزء الأول “، بدعوة وتنظيم جمعية اللقاء البيئي في قضاء راشيا، أقيمت في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي، وبمشاركة نخبة من ممثلي الجمعيات واللجان الأهلية والبلدية والمؤسسات التربوية والقطاع الخاص، وحضور لافت لسيدات من الإتحاد النسائي التقدمي في مكتب البقاع الجنوبي ومسؤولة المكتب رموز أبو لطيف.

تضمنت الورشة حلقات تدريبية حول مفاهيم التخطيط الإستراتيجي وكيفية تنظيم العمل لضمان نجاح الأداء.

سيف الدين

رئيس جمعية اللقاء البيئي الناشط وليد سيف الدين اعتبر أن هدف الجمعية يتجاوز الدور التقليدي للبيئة الى تطوير قدرات الاهالي وغرس الثقافة البيئية مشددا على أن حماية البيئة هي مسؤولية فردية وجماعية وليست مسؤولية البيئة نفسها، ولفت الى ان ورشة التخطيط الإستراتيجي مهمة جدا في بناء القدرات  حيث شارك في الدورة 31 متدربا من مختلف قرى راشيا مثلها الجمعيات وهيئات المجتمع والبلديات  والاتحاد النسائي التقدمي وسوف تستكمل بورشة ثانية وتختم بإقامة تخطيط استراتيجي لحالات معينة ومشاريع مقترحة ضمن مجموعات  مقدرا دور منتدى التنمية الدولي ورئيسه لجهودهم في نجاح الورشة وتقديم خبرتهم.

نصر

رئيس المنتدى الدولي لخبراء التنمية البشرية الدكتور عادل نصر لفت الى ان الورشة متخصصة للادارة العليا والهيكلية للجمعيات المحترفة والتخطيط للمؤسسات للتعريف بماهية التخطيط الإستراتيجي واسسه وأهدافه واهميته إضافة الى انواع التفكير

وإذ شدد على أهمية صياغة الرؤية والرسالة في الخطة الإستراتيجية وتحليل الفجوة وتقييمها بما يتناسب مع متطلبات وحاجات الجهة المستهدفة، أجرى نصر تطبيقات عملية  على صياغتها.

واعتبر نصر أن عدم وجود خطط مستدامة من شأنه  أن يعيق اي مشروع مؤكدا ان الورشة في قسمها الثاني ستتضمن صياغة الاهداف الإستراتيجية والجزئية. وحيا نصر دور جمعية اللقاء البيئي الفاعل واستضافة مركز كمال جنبلاط الثقافي للورشة المتخصصة والهادفة.

وتضمنت الورشة مداخلات للمشاركين، وفي الختام تم توزيع شهادات مشاركة على الحضور. وقدمت الجمعية شهادة تقدير عربون محبة للمحاضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى