أخر الأخبار

اعتصام امام مبنى كهرباء لبنان في قب الياس

الحنان برس _

نفذ اهالي بلدة قب الياس اعتصام تحذيري امام مبنى كهرباء لبنان في بلدة قب الياس البقاع الاوسط. بحضور رئيس البلدية جهاد المعلم، ورئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، ورئيس بلدية مكسة عاطف الميس، وبحضور عدد من الاهالي، واصحاب المولدات. مطالبين بتامين المازوت للمولدات من خلال المصادر الرسمية وان لا يحصلوا عليها من السوق السوداء وبزيادة ساعات التغذية في المنطقة.

وخلال الاعتصام تحدث رئيس بلدية قب الياس جهاد المعلم وقال:
هذا الاعتصام الاحتجاجي لنقول لمدير عام كهرباء لبنان.
اولاً: عليكم ان توزعوا الكهرباء بشكل عادل في المنطقة.
ثانياً: وكهرباء لبنان تابعة لوصاية وزارة الطاقة والمياه وهي مسؤولة عن موضوع مازوت وحاجته، اذا ما تحركت وزارة الطاقة والمياه الي عم توزع عبر المنشأت حسب ما بقولوا 12ـ 13 مليون ليتر يوميا توزع على المحطات، يعملوا نشرة يومية حتى تستطيع البلديات والمواطن ان يراقب التي تصل الى المحطات كي لا تحتكر ولكي لا تباع باسعار عالية وصلت لحد 250 الف ليرة للتنكة. فاما يقولوا انه لم يعد في دولة وكل مواطن يقلع شوكوا بايديه ويا اما المسؤلين يتحملوا المسؤولية.

اما المزارع رياض حيدر قال:

مطلبنا الاساسي الكهرباء لا عندنا كهرباء ولا مازوت والتقنين عنا فيه اجحاف، وكهرباء المولدات في عندن شويت مازوت، واصبح التقنين قاسي جدا، وهناك ناس بحاجة لاوكسجين، ولا يوجد مازوت غير في سوق السوداء.

صاحب مولد في قب الياس السيد احمد سلوم قال:

نحن سبب وقفتنا الاحتجاجية امام مؤسسة كهرباء لبنان بسبب انقطاع الكهرباء وعدم توزيعها العادل في المنطقة ونحن كاصحاب المولدات نعاني من نقص في مادة المازوت حيث لا توجد غير في السوق السوداء بسعر من 250 الى 270 الف ليرة للتنكة والناس بحاجة الى الكهرباء ولا الدولة قادرة ان تامن لنا المازوت ولا شركة الكهرباء قادرة تامن الكهرباء نحن كاصحاب مولدات نطلب من قيادة الجيش ان تامن المازوت للمولدات باشرافها.

المواطن نضال سلوم قال:

لا بدنا نقطع طرقات ولا بدنا نعمل تجاوزات نحن هنا اجتمعنا لنقول للسيد كمال حايك يشوف هيدي المناطق في البقاع وان يعطيها حصة وازنة بالكهرباء متلنا متل غيرنا، رغم ان هذه المناطق تدفع بالكامل فاتورة الكهرباء. هيدا الموضوع عم نحكي فيه عن وجع، والان نقف هذه المرة بسلمية ولكن المرة القادمة سيكون هناك تصعيد اكثر من اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى