أخر الأخبار

اصحاب كسارات التويتي يطالبون برفع الظلم عنهم

الحنان برس _ 

ناشد اصحاب الكسارات في منطقة التويتي في قضاء زحلة والعاملين فيها وعائلاتهم وأطفالهم إعادتهم الى العمل داخل الكسارات المتوقفة عن العمل بقرار من الدولة اللبنانية.
واعتصم المئات من العاملين في هذه الكسارات وعائلاتهم ظهر اليوم على طريق التويتي مجدل ترشيش مطلقين صرخة استغاثة الى الرؤساء الثلاثة ورؤساء الاجهزة الأمنية بالنظر الى واقعهم الاقتصادي المتردي، والسماح لهم بالعمل وفق ما هو معمول به على كامل الأراضي اللبنانية إلا في منطقة كسارات التويتي التي تلتزم بالقوانين دون سواها.

وأشار العديد من هذه العائلات الى واقع اقتصادي أسود يحيط بها من جراء توقف العمل في هذه الكسارات التي يعتاش منها أكثر من ١٥٠٠ عائلة بشكل مباشر.

وقال سمير أبو حمدان إن أصحاب الكسارات في هذه المنطقة يأملون بنظرة عطف من الدولة في ظل الواقع الاقتصادي المتردي وإعادة فتح هذه الكسارات التي شارك أصحابها في إغاثة بيروت ورفع الأنقاض عما خلفه انفجار مرفأ بيروت واحرقت الياتها ولم يعوض عليها لعل قرار إعادة العمل في الكسارات يغيث هذه العائلات التي تشكو العوز والفقر والجوع.
وشرح عددا من العاملين عن سوء الحالة التي وصلوا اليها جراء ارتفاع سعر الدولار والتوقف عن اعمالهم بقرار من الدولة اللبناتية.
كما ناشد المعتصمون المعنيين بالعمل على اصدار استثناءات تسمح لهم بالعمل في ظل هذه الظروف المأساوية الخانقة التي يشهدها لبنان.
وخلال الاعتصام تحدث باسم اصحاب الكسارات سمير ابو حمدان.
كلمة سائق شاحنة علي ابو خضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى