أخر الأخبار

ثلوج في مرجعيون على ٨٠٠م. و٣٥ سم في شبعا والعرقوب

الحنان برس _ مرجعيون _ جورج العشي

العاصفة الثلجية “Joyce” حلت في المناطق الحدودية الجنوبية، حيث تساقطت الثلوج، صباح اليوم، في جديدة مرجعيون والقرى المجاورة، ابتداء من ارتفاع 800 متر وما فوق، وغطّت الطرقات بطبقة رقيقة من الثلوج
مصحوبة برياح قوية وتدن في درجات الحرارة وبرد قارس وضباب كثيف لف المنطقة ادى الى سوء الرؤية على الطرقات وخاصة على المرتفعات الجبلية.
وتساقطت الثلوج على مرتفعات جبل حرمون (جبل الشيخ) وقرى العرقوب، حيث غطى الجنرال الابيض المنازل والطرقات الرئيسة والفرعية في شبعا وكفرشوبا وكفرحمام وراشيا الفخار من قرى العرقوب بطبقة بلغت سماكتها حوالى الثلاثين سم، صاحبها تدن في درجات الحرارة الى حدود الصفر(0) ورياح عاتية وبرد قارس، الذي دفع الناس الى التزام بيوتهم خلا الخروج للحالات الطارئة للتزود بالمؤن وشراء مازوت لزوم التدفئة خوفا من اشتداد العاصفة ليلا، وبدت المنطقة مكسوة بالبياض الناصع كلوحة طبيعية .
وقامت جرافات وزارة الاشغال العامة بالتعاون مع البلديات، العمل على فتح الطرقات، على الرغم من استمرار تساقط الثلوج، ورش مادة الملح لاذابة الثلوج عنها منعا لحصول طبقة من الجليد. في حين ان الطرقات ما زالت سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدينة وذات الدفع الرباعي بين شبعا وحاصبيا عبر شوّيا وشبعا كفرشوبا عبر السدّانة فيما طريق شبعا – عين عطا – راشيا الوادي عبر وادي جنعم مقفلة بسبب تراكم الثلوج حيث بلغت سماكتها امثر من ٣٥سم. وغمرت الثلوج مواقع القوات الدولية عند خط الانسحاب على الحدود في مزارع شبعا المحتلة وتعمل جرافات اليونيفيل على فتحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى