أخر الأخبار

افتتاح قسم كورونا في مستشفى تل شيحا برعاية المطران درويش

الحنان برس _

افتتحت مستشفى تل شيحا قسماً مخصصا لمعالجة المرضى المصابين بفيروس الكورونا، برعاية وحضور سيادة المطران عصام يوحنا درويش ومشاركة ادارة المستشفى والأطباء والممرضين والممرضات العاملين في هذا القسم.
وبعد جولة على القسم والإطلاع على التجهيزات الحديثة فيه، شارك الحضور المطران درويش الصلاة من اجل شفاء المرضى وحماية العاملين في هذا القسم الذين يشكلون خط الدفاع الأول عن المريض وأهله.
واكد سيادته ان افتتاح هذا القسم يأتي خدمة لأهالي زحلة والمنطقة والتخفيف من عذاب اللإنتقال الى بيروت لتلقي العلاج، مؤكداً على رسالة المستشفى في خدمة المريض بأعلى جودة.
وتوجه المطران درويش بالشكر الى معالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن لمواكبته العمل، كما شكر ادارة المستشفى وكل من ساهم في العمل لإنجاز القسم في سرعة قياسية.
والجدير ذكره انه تم تجديد الطابق الأول في المستشفى حسب المعايير العالمية المتبعة للأقسام الخاصة بمعالجة مرضى كورونا، وهو يضم16 سريراً بينها 8 أسرّة في العناية الفائقة، ويقسم الى قسمين :
1- Clean zone او المنطقة الآمنة، تشكل الرابط بين العالم الخارجي وطابق الكورونا، ويتم فيها مراقبة المرضى عبر الكاميرات واجهزة المراقبة الطبية ( monitors ).
2- القسم الثاني هو قسم المرضى حيث تتم معالجتهم من قبل الأطباء الأخصائيين والممرضات المتواجدين 24/24 ساعة في خدمتهم، وهو مجهز بأحدث آلات التنفس والمراقبة لمتابعة المريض على عدد الدقائق.
اما بالنسبة الى فريق العمل، فهو مؤلف من :
– مسؤول القسم : الدكتور مالك الخطيب
– طبيب الإلتهابات : الدكتور شادي بشارة
بالإضافة الى 4 اطباء مختصين بالرئة والإنعاش.
-مسؤولة قسم الكورونا : السيدة شانتال ابو خاطر يعانها 12 ممرض وممرضة مجازين و12 مساعد ومساعدة ممرضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى