أخر الأخبار

دريان استقبل نائبين وشخصيات بيروتية الخير: بوصلتنا الرئيس الشهيد الحريري ياسين: نأخذ مباركته للانطلاق بمشوارنا السياسي

الحنان برس ـ 

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب أحمد الخير يرافقه وفد من علماء المنية، في حضور القاضي الشيخ خلدون عريمط وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فايز سيف.

الخير
بعد اللقاء، قال النائب الخير: “تشرفت اليوم بزيارة سماحته مع وفد من مشايخنا الكرام وذلك لالتماس الرأي والنصيحة من سماحته في عدد من القضايا التي تهم اللبنانيين وأهالي الشمال والمنية بالتحديد. وضعنا أنفسنا بتصرفه وتصرف هذه الدار الجامعة بتوجهاتها الإسلامية والوطنية التي لا نحيد عنها”.

أضاف: “الانتخابات النيابية كانت محطة وانتهت وأصبحت وراءنا، وأصبح الوقت الآن للعمل، وبوصلتنا دائما الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أعتبر نفسي إبن مدرسته بكل فخر، خصوصا عندما قال “مش مهم مين بيروح ومين بيجي، المهم البلد”.

وتابع: “اليوم من دار الفتوى نضيف إلى كلامه “مش مهم مين بيربح أو بيخسر بالانتخابات، المهم يضل البلد، ومش مهم مين بيعمل نائب او لا، المهم المنية الادارية لح تبقى مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”. لذلك، يدنا ممدودة للجميع، لنعمل معا وليس على حساب اللبنانيين. هذه مدرستنا، وإن شاء الله نستطيع أن نكون على قدر الثقة الكبيرة التي أعطونا إياها أهلنا في المنية الإدارية حيث سنكون صوتهم، وهذا الصوت بإذن الله سيكون عاليا كثيرا دفاعا عن حقوقهم وكرامتهم”.

واعلن “اننا بالأمس تجاوزنا انتخاب رئيس لمجلس النواب ونائب الرئيس على أمل ألا يكون المشهد الذي أفرزته جلسة الانتخاب “نذير شؤم” بالنسبة للاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها تشكيل حكومة جديدة وانتخاب رئيس جديد للجمهورية”، وقال: “المطلوب اليوم الترفع عن كل الصغائر، والالتزام بالدستور وبهوية لبنان العربية، وأن تكون أولوية الجميع العمل على تحقيق أولويات المواطن اللبناني بالحياة الكريمة وأبسط الخدمات من كهرباء ومياه وغيرها. والله ولي التوفيق”.

ياسين
واستقبل المفتي دريان النائب ياسين ياسين، الذي قال بعد اللقاء: “نحن نعتز ونفتخر بهذا البيت وهذا المكان الذي لطالما أعطى الروح الطيبة لجميع اللبنانيين، أكانوا مسلمين أو غير مسلمين. ونحن في بداية مشوارنا في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها هذا البلد نأخذ مباركة سماحته للانطلاق بمشوارنا السياسي من هذا المكان، وكلنا أمل بإعادة هذا البلد إلى مكانه الطبيعي، وهذا المقام أن يكون له الدور الأساسي في الإصلاح بهذا البلد”.

مطرجي
كما استقبل رئيس هيئة الدفاع عن حقوق بيروت المحامي صائب مطرجي، الذي قال: “سعدنا بلقاء صاحب السماحة وأكدنا ضرورة تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، ونتمنى على النواب الجدد أن يكونوا على قدر المسؤولية، وأن يكون هناك دم جديد بالممارسة وليس بالكلام”.

وفد
والتقى دريان وفدا ضم: الخبير الاقتصادي في صندوق النقد الدولي الدكتور صالح منير النصولي وعميد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية النائب السابق محمد الأمين عيتاني وعبد الودود النصولي وجرى البحث في الشؤون العامة والأوضاع السياسية والاقتصادية.

تامصدر الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى