الترشيشي: التصرف الخاطئ للدولة اللبنانية مع موضوع كهرباء زحلة اعتدنا عليه في كل القرارات العشوائية

الحنان برس _

استنكر رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم الترشيشي طريقة تصرف الدولة اللبنانية مع موضوع كهرباء زحلة التي نصنفها في هذه المنطقة بلؤلوة مضاءة مقابل عتمة يشكو منها كل لبنان باستثناء 75 الف مشترك زحلي وبقاعي ودعوا العتمة منذ زمنا طويلا.

واشار الترشيشي الى ان هذا التصرف الخاطئ للدولة اللبنانية مع موضوع كهرباء زحلة اعتدنا عليه في كل القرارات العشوائية من محاربتها للمؤسسات الناجحة وتهميشها مؤكدا بان اكثر من 250 الف بقاعي لم يعد باستطاعاتهم الرجوع الى نظام المولدات بعد ان نعمنا بالنور الذي حمل توقيع وجهود المدير العام  المهندس اسعد نكد.

وقال الترشيشي نحن كقطاعات زراعية استفدنا من هذه التجربة الرائدة من خلال التسعيرة الى ثبات الفولتاج والصيانة السريعة وفنيو كهرباء زحلة يشكلون مثالا فريدا في لبنان من خلال تفانيهم في اصلاح الاعطال تحت اي ظرف كان، مشيرا الى ان كهرباء زحلة اطالت بعمر ادواتنا الكهربائية التي نستعملها في الزراعة،فسابقا كنا على ايام كهرباء لبنان نستبدل طلمبة المياه ما بين السنة الى السنتين اما اليوم يصل عمر الطلمبات  اقله 5 سنوات.

وشدد الترشيشي الى انه المفروض ان نعمم هذه اللؤلؤة المضاءة التي انارت طرقاتنا في ساعات الليل وسهلت تنقلاتنا وحالت دون تسلل السارقين الذين كانوا يستفيدون من العتمة ويقومون باعمالهم المخلة تحت جنج الظلام الذي شطبناه من ابجدياتنا وقاموسنا في البقاع الاوسط وعلى طول 17 قرية بقاعية في البقاع الاوسط.

ولفت الترشيشي الى انه لم يعد بالامكان بالعودة الى زمن المولدات وسنصر على مشهد الانارة الكاملة وعلى تلك الصورة المضاءة لكل قرانا وطرقاتنا ومنازلنا مقابل مشهد من الظلمة والعتمة والفرق واضح عندى القرى التي تتغذى من مؤسسة كهرباء لبنان وقرى امتياز كهرباء زحلة.

شاهد أيضاً

رضيع ابن 4 أشهر مصاب بالوباء ووالده يناشد الجميع عدم التهاون في الاجراءات

الحنان برس _ “الكورونا” لا ترحم كبيرا او صغيرا، حتى ولو كان رضيعا.فالرضيع مازن محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *