أخر الأخبار

1.328 مليون دولار للمركز الطبي ل LAU مستشفى رزق من برنامج ASHA

الحنان _

أعلنت مؤسسة LAU Health Foundation، في بيان اليوم، انها تلقت مؤخرا “منحة سخية بقيمة 1.328 مليون دولار من برنامج ASHA، وهو “برنامج المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج”، لدعمهم بسلع ومعدات هم بأمس الحاجة إليها لأول مركز شامل للسكتة الدماغية في البلاد الذي تم إفتتاحه في آذار 2018 في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية – مستشفى رزق”.

واشارت الى ان “هذا الدعم أصبح ممكنا بفضل المنحة السخية من الشعب الأميركي من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) التي تدير برنامج المساعدة الأميركية الخارجية ويوفر المساعدة الاقتصادية والإنسانية في أكثر من 80 دولة حول العالم”.

وأوضحت “ان هذه المنحة تسمح لمركز السكتة الدماغية الحالي بإنشاء غرفة عمليات مختلطة، تعتبر مركزية بالنسبة للتصوير والتدخل الطبي في مركز السكتة الدماغية، حيث يمكن بذلك إجراء كل من الجراحة المفتوحة والمنظار. وعلى الرغم من التركيز الشديد المحتوم على انتشار وباءCOVID-19 ، لا يزال مركز السكتة الدماغية في المركز الطبي يتوسع تحت قيادة عميد كلية جيلبرت وروز-ماري شاغوري للطب الدكتور ميشال معوض”.

وأكدت ان “هذه المنحة مهمة للغاية، بما أنها سوف تمكننا من تطوير خدمات المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية -مستشفى رزق، ما يساعده على خدمة المجتمع بشكل أفضل”.

 

المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى