أخر الأخبار

رسالة تضامن من الأمير تشارلز الى المطران درويش

الحنان برس _

تلقى رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش رسالة من ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، يعلن فيها تضامنه مع الشعب اللبناني وتقديره لدور المطرانية في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

وجاء في نص الرسالة:

” سيادة المطران العزيز،
أردت عبر هذه الرسالة أن تعرفوا انكم وأهل الفرزل وزحلة والبقاع بشكل خاص، وكل أهل لبنان في أفكاري وصلواتي الخاصة في هذه الأوقات الصعبة للغاية. من الصعب عليّ تحمل أن تكونوا قد عانيتم بشدة بسبب هذا الوباء الخبيث الذي يأتي مضافا على كل شيء آخر عانيتم منه. ومن الصعب ايضأ تصديق ما كان عليكم مواجهته من خسارة ومصاعب اضافية نتيجة ذلك الانفجار الرهيب في بيروت، فلا يسعني التعبير إلى أي مدى يتعاطف قلبي معكم جميعًا.”
واضاف “أنا أعرف أن أبرشيتكم تعمل بلا كلل في الوقت الحالي، في هذه الظروف المقلقة، لدعم المحتاجين والضعفاء، وانا معجب بجهودكم الرائعة. على الرغم من أنني أخشى عدم قدرتي تقديم لكم سوى مساعدة محدودة للغاية فيما يتعلق بالتحديات المفجعة التي تواجهونها، إلا أنني أردت فقط تقديم تبرع شخصي صغير بسبب ندائكم والذي ربما يشجع الآخرين على فعل الشيء نفسه!”

وتابع الأمير تشارلز في رسالته

” لقد طلبت أيضًا من مكتبي أن يجعلكم على اتصال بشركاء الصحة الدوليين(International Health Partners) ، الذين كنت راعًيا لهم منذ عام 2005، والذين يقومون بعمل رائع في جميع أنحاء العالم لتنظيم وتنسيق ونقل التبرعات بالأدوية والمستلزمات الصحية. أدعو الله أن يتمكنوا من مساعدتكم في بعض التحديات التي تواجهونها …”

وختم ولي العهد البريطاني رسالته

” آمل بشدة أن تكون هناك فرصة للقاء معكم مرة أخرى، عندما تعود الأوقات السعيدة (بإذن الله). في الوقت الحالي، تحمل لكم هذه الرسالة أطيب تمنياتي القلبية ودعوات لا حصر لها لكم ولشعب لبنان.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى