أخر الأخبار

رسالة الى وزير الطاقة والمياه ريمون غجر

الحنان _ بقلم: فؤاد سمعان فريجي

عند تأليف الحكومة كُنتَ انتظر بخفر من سيتولى حقيبة الطاقة لمعرفة المنقذ ، قرأة في مسيرتك وسيرتك لمست الكثير من الشفافية والنجاح والصدق، قلت لنفسي ما زال هذا البلد يزخر بطاقات ترفد صناعة الحياة .

الى الموضوع فوراً معالي الوزير بلا مقدمات التبجيل، واعرف متابعتك لبواخر الفيول التي وصلت وبشرت بها اللبنانيين لأنقاذهم من العتمة ( وشحار ) حرارة الطقس الصيفي والمولدات، ومتابعتك في كيفية تبخر الفيول مثل السحر!

معالي الوزير

تابعت عبر محطة mtv الحلقة التي كُنتَ فيها ضيفاً وكان حوارك ناجح وفيه الكثير من الدقة ، لكن ما جعلني اكتب لكَ هي الصدمة الكهربائية التي ذكرتني بماض ٍ مؤلم ، عندما قلت لدى الدولة نية ان تتسلم إدارة شركة كهرباء زحله.

هذا الخبر نزل كالصاعقة على افكاري ومستقبل المدينة!

معالي الوزير

ها انا اكتب لكَ رسالتي على ضو وليس عاى العتمة كما باقي المناطق اللبنانية والساعة تُقارب الواحدة فجراً، وننعم في المدينة بكهرباء ٢٤ / ٢٤ وبخدمة صيانة تُضاهي بخدماتها قطاعات دولة النروج ، كل هذا تؤمنه أدارة شركة كهرباء زحله بتفوق ونجاح .

معالي الوزير

عن اي نية تتحدث ؟ هل تُريدنا ان نعود الى ضو الشمعة ومافيا المولدات والتلوث، ان جزء كبير من الإدارات نخرها سوس الفساد، وانتَ تعرف مغارة مؤسسة كهرباء لبنان.

من مواطن لبناني زحلاوي الى معاليك وهذا ما يشهده لكَ التاريخ لو فعلتها هي ان تساعدنا لبقاء العقد التشغيلي بين شركة كهرباء زحله والدولة ، وان يمدد الى حين إعادة الكهرباء ٢٤ / ٢٤ في كل لبنان لا ان تأتي ساعة خلال فترات النهار والليل.

معالي الوزير

لقد شكلت زحله نموذجاً لبنانياً في كل القطاعات الخدماتية من مطمر النفايات التي طورته بلدية زحله معلقة وتعنايل، الى المياه حيث تدور بأنتظام في احياء ومنازل المدينة، الى الكهرباء التي تُغذي ١٧ بلدة و٢٥٠ الف نسمة و٦٠ الف مشترك، اوليس هذا ما تتمناه معالي الوزير لباقي المناطق اللبنانية.

وهنا لا بد من لفت النظر ان اكثر من ١٠ بلدات في قضاء زحله الشرقي، طالبت بالأنضمام الى شركة كهرباء زحله للأستفادة من خدمات الأنارة ٢٤ / ٢٤ منها الناصرية وتربل وقوسايا ودير الغزال وغيرهم.

معالي الوزير

انتَ في محراب الحق وتُدير ادق قطاع والأكثر صعوبة في لبنان، ولقد برهنت خلال سرعة قياسية انك على قدر عالٍ من المسؤولية وبجدارة، من مواطن لبنان لكَ التقدير ومن زحلاوي يتمنى عليك ان تبقى العروس تشعشع نوراً ولا تدخل في غياهب الظلام ، وان ادارة كهرباء زحله فيها الأكفاء ما يكفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى