أخر الأخبار

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع زنة عكر تلتقي مع اتحاد النقل البري في لبنان

الحنان _

استقبلت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع الوطني زنة عكر في مكتبها رئيس اتحاد النقل البري في لبنان بسام طليس، يرافقه وفد ضم السادة، نائب رئيس الاتحاد علي محي الدين، وفادي ابو شقرا رئيس اتحاد الصهارج، شفيق القسيس رئيس نقابة الشاحنات، احمد الموسوي رئيس اتحاد النقل البري،
عمر العلى رئيس النقل المبرد في لبنان.
نائب رئيس الحكومة زنة عكر اكدت في بداية الاجتماع على اهمة النقل العام في لبنان، ودعمها لكل القرارات التي يتخذها وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار. بشأن الخطوات التي يجب اتخاذها من اجل تفعل هذا القطاع، وايجاد الحلول السريعة والممكنة له من اجل المصلحة العامة.
بدوره عرض طليس لخطة تنظيم النقل العام بمراحلها الثالث، مشيرا الى اهمية البدء بتنفذ المرحلة الاولى منها، ولفت طليس الى ان وزير الاشغال العامة والنقل وعد بوضع الخطة على طاولة مجلس الوزراء.
وسألت الوزيرة عكر الوفد حول امكانية تطبيق المرحلة الاولى من الخطة، واذا ما كانت ستكلف الدولة اي مبالغ.
طليس اكد ان الدولة لن تدفع اي مبالغ لتنفيذ المرحلة الاولى الا في حال شملت الخطة سكك الحديد.
واطلع طليس الوزيرة عكر ايضا على توجه الاتحاد الى القيام بتحركات واضرابات في التاسع من الشهر المقبل، بخصوص موضوع المعاينة الميكانيكية، والتي تعمل برأيهم من دون مسوغ قانوني بعد عدم التجديد للشركة المشغلة.
الوزيرة عكر تمنت على الاتحاد عدم القيام بالخطوات التصعيدية، في ظل اوضاع البلد الاقتصادية والمالية والاجتماعية، ووعدها الوفد بأن تحركاته ستكون مضبوطة.
في شأن آخر عرض طليس مع الوزيرة عكر مسألة المساعدات المقدمة للسائقين ضمن الخطة التي وضعتها الحكومة، واشار الى ان الاشكالية التي كانت موجودة قد تم حلها بمساعدة رئيس الحكومة ونائب رئيس الحكومة، مشيرا الى ان الداتا موجودة لدى المديرية العامة للنقل مشيرا الى وعد الرئيس دياب باستمرار تقديم المساعدات طوال فترة وباء كورونا، ولفت الى ان عدد السائقين الذين يحتاجون للمساعدة 45 الفا من دون ان يشمل غير اللبنانيين وسائقي الشاحنات يتقاضون رواتب من الشركات ليصل العدد النهائي الى حوال 54 الفا.
وتمنت الوزيرة عكر للوفد كل التوفٌق على عمله الدؤوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى