أخر الأخبار

درويش: المهندس اسعد زغيب رجل رؤيوي وزحلة بحاجة لأمثاله

اكد رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش ان رئيس بلدية زحلة- المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب هو رجل رؤيوي ومدينة زحلة بحاجة لأمثاله.

كلام درويش اتى خلال اجتماع مع لجنة وقفي مار مخايل ومار جرجس في زحلة، ضم السادة: جورج نصر، ديب بشواتي، جان الحمصي، المهندسون روجيه الحاج شاهين، فادي سكاف وجوزف قبلان، الدكتور ميشال فتوش، المحامي شادي جحا والمختار وليد توما، بحضور رئيس البلدية المهندس زغيب، جرى خلال الاجتماع البحث في بناء موقف للسيارات، وقد وافقت البلدية من ناحية المبدأ بشخص رئيسها المهندس زغيب على استملاك عقارين وتخصيصهما لهذه الغاية.

وقال المطران درويش في كلمة له امام الحاضرين :” باسمكم اتوجه بالشكر الى رئيس بلدية زحلة – المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب على تعاونه وتجاوبه مع رعيتي مار مخايل ومار جريس واشدّ على يده للعمل من اجل مصلحة المدينة.

واضاف “المهندس زغيب رجل رؤيوي وهذا ما نحتاجه في زحلة. آمل ان نتخطى هذه المرحلة التي تجتاح زحلة بتعاونكم وتعاون جميع الأفرقاء المعارضين وغير المعارضين وكلهم مخلصون ومحبون للمدينة، وان تعود زحلة موحّدة وقويّة، لأننا اذا بقينا على هذه الحال منقسمين على بعضنا البعض نكون كمن يدفن نفسه بنفسه، ونكون قد نسينا تراثنا الزحلي الأصيل.”

وتابع درويش ” زحلة تستعد في عام 2019 للاحتفال بالذكرى المئوية لإعلان دولة لبنان الكبير من فندق قادري، وتعرفون جيداً ان المطران مغبغب راعي الأبرشية في ذلك الوقت هو الذي ساهم بفاعلية في صناعة لبنان الكبير، وهذا مؤرخ بوثائق تاريخية موجودة لدينا.”

وختم درويش كلامه متمنياً “ان نتخطى هذه المرحلة في وقت قريب جداً وتعود المدينة الى ما كانت عليه لؤلؤة لبنان.”

وفي نهاية اللقاء اصدر المطران درويش مرسوماً اسقفياً بتشكيل لجنة تتولى الإشراف على المشروع، متمنياً للجميع التوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى