أخر الأخبار

نجار: اجراءات جديدة في المطار تحضيرا لفتحه

الحنان _

اعلن وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار في تصريح ان “التحضيرات بدأت في مطار رفيق الحريري الدولي للحفاظ على اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، من اجل عودة العمل في أول تموز بحسب القرار الذي اتخذته الحكومة”، ولفت الى انه “تم وضع العلامات على الارض من اجل كيفية الوقوف والتباعد الاجتماعي، كذلك وضعت عبوات التعقيم على الجدران”.

كما اعلن ان “مطار لبنان وضع على قائمة الدول والمطارات الدولية التي يسمح لمواطنيها بالدخول اليه، نظرا للاجراءات التي اتخذت للحد من جائحة كورونا”.

واطلع الوزير نجار من المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن على “كل الاجراءات اللوجستية التي اتخذت لمواكبة إعادة فتح المطار لجهة وضع العوازل وتحديد مساحات التباعد وغيرها من التدابير الجديدة التي ستشمل أيضا إجراء فحص الـPCR قبيل توجه أي مسافر إلى بيروت”.

وأوضح الحسن للوزير نجار أن “العمل يتم حاليا على انجاز الأعمال المتبقية والمتعلقة بالخطة الوقائية التي ستعلن عنها وزارة الصحة العامة فور اعادة العمل في المطار”.

واعطى نجار توجيهاته ب”المتابعة الدائمة ووضع الخطط والاستراتيجيات في الظروف الحالية التي يواجهها لبنان”.

طليس

وكان الوزير نجار استقبل رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس، وعرض معه اوضاع القطاع، وخصوصا خطة النقل العام والتعرفة.

وأكد طليس “التزام تعرفة النقل المعمول بها سابقا دون أي زيادة أو نقصان”، وشدد على أن “القرار يعود لوزارة النقل الا اننا نؤثر الابقاء على وجهتنا مراعاة للناس في هذه الظروف الصعبة بعدم زيادة أي مبلغ على التعرفة.

المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى