أخر الأخبار

الصندوق التعاضدي الاجتماعي في البقاع أعاد إطلاق إعماله: ملاذ آمن للمئات من العائلات في ظل الازمة الاقتصادية

الحنان _

أعلن الصندوق التعاضدي الاجتماعي الوطني في البقاع إعادة اطلاق اعماله وتقديماته للعائلات البقاعية، في بيان أشار فيه الى أن هذه الخطوة “تأتي انطلاقا من الواقع الصعب الذي تعيشه منطقة البقاع اجتماعيا واقتصاديا وصحيا، وشكلت هذه الانطلاقة المتجددة وما يقدمه الصندوق من خدمات استشفائية وطبية، ملاذا آمنا للمئات من العائلات البقاعية في ضوء الأزمة الاقتصادية الراهنة وما تسببت به من آثار سلبية على معظم شرائح المجتمع اللبناني ولا سيما العمال الزراعيين والفلاحين الذين لا تشملهم الخدمات الاجتماعية والصحية، وهم بأكثريتهم لا يستفيدون من التقديمات الاجتماعية وخاصة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.
وأوضح أنه “كان لا بد من المباشرة بتفعيل الصندوق التعاضدي الاجتماعي الوطني واعادة تنشيطه وتفعيله واستكمال كل الاليات القانونية والادارية ووضعه قيد العمل من جديد، والاسراع بفتح باب الانتساب من جديد والتعاقد مع المؤسسات الصحية والطبية والمستشفيات والمختبرات ومراكز التصوير الشعاعي”، لافتا الى أنه “في الهيكلية الإدارية والقانونية تم انجاز الخطوات الاتية:
– تجديد ترخيص الصندوق التعاضدي الاجتماعي الوطني بموجب القرار رقم 40 ت1 بتاريخ 23/12/2002 والمسجل لدى مديرية التعاونيات في السجل التعاضدي تحت رقم 88/1 وذلك لجعله مؤسسة تقدم الخدمات الاجتماعية والصحية والتربوية.
– تجديد الهيكلية الادارية للصندوق بمسؤولية من خلال انتخاب مجلس إدارة جديد ولجنة رقابة ومسؤولين مؤتمنين على الصندوق وعلى تقديماته بوضوح وشفافية حفاظا على نشاطه واستمراره وتحقيقا لأهدافه”.
وأوضح أن “الصندوق يغطي كلفة فارق الاستشفاء لدى وزارة الصحة والضمان الاجتماعي وتعاونية موظفي الدولة ويستطيع المريض المنتسب للصندوق ان يحصل على حسومات في الاعمال الخارجية والمخبرية والصور الشعاعية التي لا تغطيها وزارة الصحة بنسبة 50%، وللمريض المنتسب للضمان الاجتماعي والتعاونية بنسبة 100% في المراكز الصحية والطبية المتعاقدة مع الصندوق”.
وذكر بأنه “يشرف على الصندوق مجلس إدارة يتألف من: ماجد سعيفان رئيسا، طوني طعمة نائبا للرئيس، بهيج صلاح الدين أمينا للصندوق، محمد هاجر أمينا للسر، عمر الخطيب، محمد جراح وعبدو القطان اعضاء. كما تشكلت لجنة الرقابة من محمد البسط رئيسا، عمر العلي وخالد طعمة عضوين. اما الملازمون فهم وليد الفياض، يوسف غزاوي وسعيد حسين. وقد تم تعيين نقيب مزارعي الحبوب نجيب فارس منسقا للجان والفرق في البقاع”.
وأعلن الصندوق أنه “يستقبل معظم المراجعات وطلبات الانتساب في مركزه في تعنايل – الطريق العام، وللمزيد من التواصل 5447458 – 92507176”.
المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى