أخر الأخبار

مرتضى للبنانيين الخميس موعد بدء الحفر والتنقيب عن النفط

الحنان _ وسام درويش

أكد وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى على ان الخميس المقبل هو موعد البدء بالتنقيب عن النفط،
وقال اعتبارا من يوم غد تبدأ مسيرة الحفر والتنقيب وهذا يسر كل اللبنانيين لبعث الروح ومن اجل النهوض بالاقتصاد الوطني وهذا ما يبعث على الاطمئنان والامل لنكون على قدر من المسؤولية ومن اجل المزيد من العمل للحكومة، والمتابعة كلام مرتضى جاء خلال استقباله وفود مهنئة في دارته في تمنين التحتا، وخلال استقباله وفود من بلديات سعدنايل، الخضر، نيحا، خربة روحا، مخاتير، ووفود نقابية.
واشار مرتضى الى ان لبنان غني بشعبه وبمقدراته، وبشرى سارة لكل اللبنانيين هي البدء بالتنقيب عن النفط يوم الخميس في أول عهد مسيرة الحكومة لنجعل الاطمئنان بالمزيد من العمل والمتابعة.
وطالب مرتضى اللبنانيين الوقوف الى جانب الحكومة باعطائها فرصة من أجل النهوض من الواقع المر ومن الازمة الاقتصادية الصعبة التي نمر بها. وقال وما احوجنا الى التكاتف والوحدة في هذه الظروف الصعبة.

وتناول مرتضى ما يتداول حول موضوع الجراد بمنطقة الشرق الأوسط وفي لبنان، مطمئنا اللبنانيين لما نقوم به من عمل واحاطة بموضوع الجراد.
وأضاف افدنا بوجود جراد في شمال أفريقيا والمملكة العربية السعودية، وفي الاردن ليس كما يشاع، هناك تأهب ومن هناك بدأوا بالعمل الوقائي، ولا جراد في فلسطين او في الأردن ولبنان.
وفي لبنان شكلنا لجنة طوارئ واتخذنا كل التدابير بالتواصل مع رئيس الحكومة لتأمين المواد اللازمة لمكافحة، وما يبعث على الاطمئنان، ان لبنان ليس منطقة تكاثر للجراد بسبب درجات الحرارة المتدنية التي لا تسمح بذلك اضف الى ذلك الرياح الشمالية الغربية التي تدل الي ان لبنان ليس مكان لتكاثر الجراد.
رئيس بلدية سعدنايل حسين الشوباصي
أكد على أهمية الزيارة التي تأتي في سياق تهنئة الوزير مرتضى والوقوف على نشاطه لما يتمتع به من سمعة وآدمية وتاريخ مشرف، بحيث نعتبره احد ابناء سعدنايل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى