أخر الأخبار

رئيس البعثة البابوية في العالم نوّه بالأعمال الإجتماعية والخيرية لأبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك

الحنان _

استقبل رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش رئيس البعثة البابوية في العالم، المونسنيور بيتر فاكاري، يرافقه مدير البعثة البابوية في لبنان ميشال قسطنطين والسيد كمال عبد النور.
واطّلع المونسنيور فاكاري من المطران درويش على نشاطات الأبرشية وعمل المؤسسات والجمعيات الإنسانية والإجتماعية فيها، وسبل تعزيز التعاون بين الأبرشية في زحلة والبعثة البابوية. وكانت مناسبة ايضاً اطلع فيها المطران درويش الوفد على التحضيرات الجارية للإحتفال بمئوية اعلان لبنان الكبير في زحلة، ودور مطران زحلة في تلك الأثناء كيرللس المغبغب فيضم الأقضية الأربعة الى لبنان الكبير.
انتقل الجميع بعدها لزيارة كابيلا وكاتدرائية سيدة النجاة ، ومقام سيدة زحلة والبقاع، حيث ترأس المطران درويش والمونسنيور فاكاري قداساً الهياً لطلاب مدرسة القديسة ريتا.
بعد القداس زار الوفد مدرسة القديسة ريتا حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة السيدة زينة العموري، واطّلع على سير التدريس فيها والتقى الطلاب في صفوفهم، واشاد بالمستوى التربوي المميز للمدرسة.
المحطة الأخيرة للوفد كانت في طاولة يوحنا الرحيم، المطعم الذي انشأته المطرانية لتقديم وجبات غداء مجانية للمحتاجين، فتناول الطعام الى جانب فقراء المدينة بمشاركة المغترب الزحلي غسان سماحة وعقيلته.
وفي ختام الزيارة شكر المونسنيور فاكاري المطران درويش على النهار المميز الذي امضاه مدينة زحلة وعلى جهوده ونوّه بالأعمال الخيرية والإجتماعية التي تقوم بها الأبرشية فس هذا الظرف الدقيق الذي يمر به لبنان. بدوره شكر المطران درويش للمونسنيور فيكاري ولأعضاء الوفد زيارتهم المباركة الى الأبرشية والى مدينة زحلة، وشكر البعثة البابوية على تعاونها الدائم والوثيق مع الأبرشية، وشكر المحسنين لطاولة يوحنا الرحيم والمتطوعين العاملين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى