أخر الأخبار

تسليم وتسلّم في قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل برعاية الجنرال ديل كول

ديل كول: نوه بالتزام اسبانيا باليونيفيل واهتمامها بشعب جنوب لبنان

 

مرجعيون – جورج العشي
الحنان – رعى القائد العام لقوات “اليونيفيل” في الجنوب الجنرال ستيفانو ديل كول ، حفل تسليم وتسلم السلطة في قيادة القطاع الشرقي لـ”اليونيفيل”، وذلك خلال احتفال اقيم في قاعدة “ميغيل دي ثيرفنتس” العسكرية الاسبانية في إبل السقي قرب مرجعيون، في حضور سفير اسبانيا في لبنان خوسيه ماريا دي لا فيريه بينيا، وسفير البرازيل باولو بينتو وسفير صربيا امير الفيتش ، قائد منطقة جنوب الليطاني العميد الركن روبير العلم، وحشد من رؤساء بلديات ومخاتير منطقة عمل الكتيبة الاسبانية، وفاعليات وهيئات دينية وشخصيات إجتماعية وتربوية، ومدعوين.
وبعد استعراض الجنرال ديل كول الفرق العسكرية المشاركة في الاحتفال، ورفع الاعلام، سلّم ديل كول علم الامم المتحدة الى القائد الجديد الجنرال أنطونيو روميرو لوسادا Gen.Antonio romero losada، إيذاناً بتسلمه مهامه في قيادة القطاع الشرقي والقوة الاسبانية من المنطقة الحدودية.
ثم قلّد الجنرال المغادر خوسيه لويس مارتينيز فاليرو وسام خدمة السلام، كما قلده العميد العلم باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسام الإستحقاق اللبناني من رتبة فارس تقديرا لخدمته على رأس القيادة الاسبانية.
ثم القى الجنرال ديل كول كلمة، لفت فيها:” الى ان عمليات حفظ السلام طويلة وغالبا ما تطون مجهدة وخطيرة، منوهاً بالتزام اسبانيا باليونيفيل واهتمامها بشعب جنوب لبنان، ومشيرا الى انه خلال السنوات العشر الاخيرة ومنذ تبني قرار مجلس الامن 1701، لعبت اسبانيا دورا قياديا واساسيا في اليونيفيل لمساهمتها بلواء لقيادة القطاع الشرقي وبتعاونها الوثيق مع الجيش اللبناني الشريك الاساسي لتنفيذ القرار 1701″.
واختتم الإحتفال بعرضٍ عسكري رمزي للوحدات الأسبانية  المشاركة في الإحتفال وكان لافتا مشاركة الكتيبة الكازخستانية الجديدة في العرض العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى