أخر الأخبار

حماية المستهلك تداهم المولدات الكهربائية في بعلبك

 

بعلبك – سليمان امهز

جالت مراقبتا مصلحة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة رنا أيوب ورهام الحاج سليمان مع عناصر أمن الدولة على بعض أصحاب المولدات في بعلبك المخالفين لقرار وزير الاقتصاد بتركيب العدادات، والذين يتقاضون بدلات تأمين مسبق خلافاً للقرار.

الرائد نبيل الحاج حسن استدعى أصحاب المولدات الخاصة في بعلبك، في مكتبه بالمديرية الإقليمية لأمن الدولة في بعلبك، وشدد على إلزامية الالتزام بقرار وزير الاقتصاد دون تلكؤ، وعدم تقاضي بدلات تأمين من المشتركين القدامى الذين يرغبون بتركيب عدادات. وبناء لإشارة المدعي العام الاستئنافي، وقع المخالفون على تعهد بالالتزام بالقانون وبقرار وزارة الاقتصاد، على أن يعيد أصحاب المولدات الذين سبق وتقاضوا التأمين بإعادة المبالغ التي تقاضوها من المشتركين بغير وجه حق في الفاتورة اللاحقة”.

 

بدورها المراقبة أيوب قالت: “نحن كمراقبي وزارة الاقتصاد تواجدنا في مدينة بعلبك اليوم بأمر من المدير العام لمتابعة تطبيق قرار وزير الاقتصاد والتجارة بتركيب عدادات لكافة المشتركين بالمولدات”.

 

وتابعت: “جئنا اليوم لختم مولدات بالشمع الأحمر للذين امتنعوا عن تطبيق القرار والذين يتقاضون بدلات تأمين من المشتركين، ولكن بناء على إشارة المدعي العام وقع أصحاب المولدات على تعهد بالتزامهم بقرار وزير الاقتصاد وإعادة التأمينات إلى المشتركين، وسوف نستكمل جولتنا تباعاً للتأكد من التزام الجميع”.

وتحدث صاحب اشتراك “الأخطبوط” فهد دندش فقال: “لقد تعهدنا بالالتزام بقرار وزير الاقتصاد، وكلنا تحت القانون، ولقد كان هناك إشكالية بشأن مسألة التأمينات وتم حلها بعد التوصل إلى تسوية، وباشرنا بتركيب العدادات للمشتركين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى