أخر الأخبار

اطلاق مشروع دعم التعليم ومحو الامية في البقاع

برعاية سفير دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور حمد سعيد الشامسي اطلاق مشروع دعم التعليم ومحو الامية، باستخدام اكاديمية اقرأ الالكترونية لتعلم اللغة العربية، بدعم من مبادرات محمد بن راشد ال مكتوم العالمية، في مدرسة الامارات – القادرية – البقاع الغربي. بحضور النائب السابق غنوة جلول ورئيس بلدية الخيارة محمد المظلوم وعدد من الفعاليات التربوية والتعليمية. وتحدث السفير الشامسي وقال:

هذا المشروع يستفيد حوالي الف طالب في محو الامية واعمار الطلابة تتروح بين 13 الى 64 سنة وهذه مبادرات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في القطاع التعليمي ويهم دولة الامارات نشر التعليم خاصة للفئة التي لم تتعلم شراكتنا طبعا مع الدكتوره غنوه جلول وهذه الشراكة في القطاع التعليمي اليوم بداناه في البقاع مستمر ان شاء الله في كل المناطق الاكثر حاجه والاكثر حرماناً للتعليم. طبعا هناك نزوح سوري ونحن لا نفرق بين  لبناني ولا سوري ولا عربي طالما الموجود على الارض اللبنانيه واقامته شرعية له الحق ان ينتسب الى هذا البرنامج من خلال اللجنة.

بدورها النائب جلول قالت:

اليوم مشروع دعم التعليم ومحو الامية يطلق بواسطة مدرسة اقرأ الالكترونية وهي السباقة في نشر اللغة العربية وتقويتها وايضا التنمية الانسانية والبشريه نحن نعتبر ان هذا المشروع ريادي ورح ينجز بسرعه كبيره ميزات اقرأ انه يعلم اللغه العربيه للرابع ابتدائي 35 ساعة التحدي انه نحن ننقل شخص من الاميه الى القدره على الكتابه والقراءه وكاننا نصلح خلل في زمن قياسي غير مسبوق كبير. انا احيي سفارة دولة الامارات، واوجه تحية من القلب لدوله الامارات وشكر لصاحب السمو على العزم والارادة وعلى الايادي البيضاء والدعم للبنان شعباً ودولة وايضا لكل العرب اين احتاجه العرب بالمبادرات القيمة التي تنطلق وانطلقت اليوم من دولة الامارات.

بعد ذلك قام الحضور بقص شريط الافتتاح وجالوا على الاقسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى