أخر الأخبار

النائب سكاف: يبدو ان الداخل اللبناني يشتري الوقت وكذلك الخارج وواجبنا انتخاب رئيس جمهورية بسرعة ومن دون تسرع

الحنان برس ـ 

شدد النائب الدكتور غسان سكاف على “ضرورة انتخاب رئيس جمهورية بسرعة ومن دون تسرع، معتبرا أننا”نرفص التطبيع مع الشغور الطويل وعلينا ان نقوم باتصالات وجهود كبيرة من اجل انتاج رئيس للجمهورية خصوصا في ظل الانهيار المالي والاقتصادي والاجتماعي والذي ينذر بتفلت امني.
كلام النائب سكاف جاء خلال مرافقته مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي في زيارة المتروبوليت أنطونيوس الصوري في مطرانية الروم الأرثوذكس في زحلة لمناسبة عودته من جولته الاميركية بحضور لفيف من العلماء ورجال الدين والاباء.
الصوري
المتروبوليت انطونيوس الصوري قال مرحبا:” نحن أخوة وما يصيب اخي يصيبني وما يفرحه يفرحني وما يتعبه يتعبني آملا أن يكون دعاؤنا للرب من اجل ان ينور درب الحكام وينور دربنا لنقوم بدورنا لتحريك الضمائر والقلوب من اجل الخير”واضاف “ان شاء الله بوجود العقلاء والحكماء وبهذا التواصل وبهذه الروح الواحدة التي تجمعنا مسيحيين ومسلمين، نحن أخوة وهذا بايماننا.
الغزاوي
المفتي الغزاوي قال:” وجودنا في هذا المكان رسالة كما ان لبنان هو رسالة ورسالتنا اليوم من خلال هذا الواقع الذي تعيشه دولتنا نقول “نستطيع ان نكون معا وان تكون دولتنا محتضنة لهذه الصورة اللبنانية التي تجمع هذه الوجوه .
وتابع الغزاوي” لبنان غني بابنائه ولا نقول بتعدديته، لان عندما نقول لبنان يعني الكل هو تحت عنوان واحد ولذلك حتى هذه التعدديه من خلال اننا وان تعددنا، الكل في لبنان ينتمي الى السماء. وطالما ينتمي الى الديانة والسماء ينبغي للبنان ان يعيش هوية ذلك الوحي الذي جاء لطهارة الارض فليعش الجميع طهارة الدين والرسالة لان لبنان صار بحاجة الى ان يعيش طهارة في اقتصاده وفي حكمه وفي مجتمعه حتى يعود الامن لاهلنا وحتى يعود كل ضائع فقده اهلنا من مال ومن غيره. واليوم صار الناس بحاجة الى ان يهيئوا ارضية ليعيدوا ثقة الاهل في الاغتراب لوطن ولمحبيه من العرب وغيرهم وان لبنان بخير عندما يصنع اهل لبنان الخير لانفسهم وسيجدون الكل الى جانبهم.
سكاف
النائب سكاف قال: “اليوم رافقت سماحة المفتي علي الغزاوي الى دار مطرانية زحلة للروم الاردثوكس للقاء سيدنا انطونيوس الصوري بعد عودته من جولته الاميركية، وكانت مناسبة لتهنئة المفتي الغزاوي من قبل سيدنا المطران بمناسبة انتخابه مفتيا لزحلة والبقاع، وقد تطرقنا الى الامور المتعلقة بمنطقة البقاع والبلد وتحدثنا عن الاستحقاق الرئاسي وضرورة انتخاب رئيس جمهورية بسرعة ومن دون تسرع، ونحن الذين نرفص التطبيع مع الشغور الطويل، نرى ان علينا واجبا وهو ان نقوم باتصالات وجهود كبيرة من اجل انتاج رئيس للجمهورية، خصوصا في ظل الانهيار المالي والاقتصادي والاجتماعي والذي ينذر بتفلت امني.
وتابع سكاف “يبدو ان الداخل اللبناني يشتري الوقت وكذلك الخارج، ولكن كل على طريقته. الداخل يشتري الوقت املاً بتغير المواقف الداخلية لانتاج رئيس جمهورية، والخارج ايضاً يشتري الوقت ويجاري الداخل في شراء الوقت ولكن بسبب اسبابه الخارجية. وكأننا اغلقنا باب البيت واعطينا المفتاح للخارج، وأضاف “اليوم المفتاح في جيب الدول الخارجية وهذا مؤسف، ولكن الخارج لا يمكن ان ياتي برئيس جمهورية لان هذا الاستحقاق موضوع سيادي بامتياز وهو يقع على عاتق المجلس النيابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى