أخر الأخبار

الجبهة الديمقراطية تلتقي بنائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق ايلي الفرزلي وتعرض معه الاوضاع العامة

الحنان برس ـ 

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة البقاع مع دولة نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلى وعرض معه التطورات العامة واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وضم وفد الجبهة الرفاق: عبدالله كامل عضو اللجنة المركزية وعضوي قيادة الجبهة في لبنان عبدالرحيم عوض محمد موسى.

الوفد اكد خلال اللقاء على ضرورة استحضار كل عناصر القوة الفلسطينية في مواجهة حكومة اليمين الديني العنصري في اسرائيل وسياساتها التي بدأت اولى ترجماتها بسلسلة القوانين العنصرية التي سنها الكنيست الاسرائيلي والمتعلقة بالاسرى وبالعلم الفلسطيني وغيرها من اجراءات يجب مواجهة بصف فلسطيني موحد.

واعتبر الوفد ان الشعب الفلسطيني موحد بجميع تياراته وفصائله في ميدان المواجهة المشتركة لممارسات الاحتلال ومستوطنيه، وان المطلوب فلسطينيا هو بتوفير الحماية لفعاليات المقاومة الشعبية وتطويرها باتجاه انتفاضة شاملة يمكنها تعديل موازين لصالح شعبنا، داعيا الى استراتيجية فلسطينية جديدة تبدأ بتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني وغيرهما من قرارات توافقت عليها الحالة الفلسطينية في اطار سياسة جديدة تنهي الانقسام وتعيد اوضاع البيت الفلسطيني على قاعدة الوحدة والمقاومة والشراكة الوطنية.

كما استعرض الوفد تداعيات الازمة اللبنانية على الاوضاع الاقتصادية للاجئين الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب سياسية واقتصادية شاملة على يد الثنائي الاسرائيلي الامريكي، داعيا الدولة اللبنانية الى مراعاة الاوضاع الصعبة للاجئين وشمولهم باستراتيجياتها الاقتصادية والاغاثية ودعم شعبنا في مطلبه تجاه وكالة الغوث بخطة طوارئ تواكب تلك الازمة وتعالج عشرات المشكلات الاجتماعية التي يرزح شعبنا تحت وطأتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى