أخر الأخبار

زور قرية واركض فيها نشاط نوعي لفريق  RACHAYA INSPIRED RUNNERS

الحنان برس ـ راشيا _ عارف مغامس

زار فريق Rachaya Inspired Runners  للعدائين والعداءات قرية كوكبا ابو عرب بقيادة الكابتن والعداء الرياضي حسام بدر الدين والفريق المساعد، في إطار البرنامج التدريبي لجمعية بيروت ماراثون 510، وفي سياق تشجيع الرياضة في الطبيعة واستكشاف القرى ومعالمها واستنهاض العمل الرياضي.

محطة الانطلاق كانت من بلدة ظهر الاحمر باتجاه مفرق كفردينس فبلدة المحيدثة وصولا  الى بلدة كوكبا، حيث قطع المشاركون مسافة 10 كلم على طريق تظلله الأشجار والمساحات الخضر، بمواكبة من فريق لوجستي مساعد.

بدر الدين

وقال بدر الدين: “النشاط انطلق منذ أكثر من شهرين في إطار مواكبة بيروت ماراثون 510، وتشجيعا للسياحة البيئية والرياضة في الطبيعة حيث اخترنا عنوانا رمزيا “زور قرية واركض فيها”، اذ يهدف النشاط الى التشجيع على رياضة الركض والذهاب الى قرى العدائين واستنهاضهم”.

أضاف: “الفريق شارك في سباقات ونشاطات عديدة  ومنها قبل اسابيع في شكا وقد حققنا نتيجة مفاجئة للفريق، حيث استطاع العداء نور الدين كليب قطع مسافة 10كلم خلال اربعين دقيقة وجواد بتديني قطع 10كلم خلال 44 دقيقة”.

وتابع: “هذه السباقات تأتي في إطار التحضيرات والتمهيد لسباق ماراتون بيروت في الثالث عشر من الشهر المقبل، ويسجل إقبال كبير على المشاركة في هذه السباقات وزيارة القرى والتعرف الى معالمها حيث زرنا عدة قرى منها عين عطا وينطا”.

وأشار بدر الدين الى أن “بلدة كوكبا ابو عرب تقع في الجزء الجنوبي لمحافظة البقاع. تبعد عن بيروت حوالي 92 كلم، ترتفع عن سطح البحر 1050م ويبلغ عدد سكانها حوالي 1200 نسمة.  تتميز بعدد من الاثارات الرومانية ، يوجد فيها قلعة تدعى قلعة الحصن،  ويقع فيها مقام الشيخ الفاضل الذي يوجد فيه اكبر اشجار السنديان المعمرة في لبنان، حوالي 800 سنة”.

الحلبي

من جهته، قال المشارك الدائم في مارثونات لبنان رئيس بلدية ينطا الأسبق نبيل الحلبي: “بدأت المشاركة بشكل منتظم منذ عشرين عاما، فالرياضة والمشي في الطبيعة علمتني دروسا لم أتعلمها لا في المدرسة ولا في الجامعة وصولا الى الصفاء الداخلي. وقد مشيت منذ بضع سنوات في مسار بين دمشق وبيروت طوله 111 كلم وكان بعمر 65 سنة وكان على نية حدث يشمل الانسانية بكاملها”.

أضاف: اليوم ركضت مسافة 500 متر من مجمل السباق على نية الشعبين الاوكراني والروسي اللذين يعيشان عذابات كبيرة”.

ووجه رسالة إلى المشاركين والمشاركات من اعمار الشباب تدعو الى “الاستمرار بالرياضة والركض وبارادة صلبة لا تقهر”.

أبو سلهب

وتحدثت عضو اللجنة المنظمة والمساعدة في الفريق ابتسام ابو سلهب عن تجربتها منذ العام 2016 في مجال الرياضة التي غيرت حياتها، لافتة الى أنها تعودت أن تركض “بشغف لان في الرياضة طاقة ايجابية”.

مشاركون

وعبر عدد من المشاركين عن سعادتهم بهذا اليوم الرياضي والاستكشافي لمعالم جديدة من ضمن البلدات التي يستهدفها السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى