أخر الأخبار

اتهام لبلدية القرعون بتلويث البحيرة ورئيس البلدية هي اخبار ملفقة ومفبركة

الحنان برس ـ 

يوجه عدد من اهالي بلدة القرعون في البقاع الغربي اتهام الى رئيس بلدية القرعون ورئيس اتحاد بلديات البحيرة يحيى ضاهر بتفريغ صهاريج المياه المبتذلة صرف صحي في بحيرة القرعون وذلك عبر فيديوهات مصورة وموثقة حسب الاهالي والتي تسحب مياة الصرف الصحي من المخيمات وتفرغ في محطة الصرف الصحي في البلدة.
ورئيس البلدية يحيى ضاهر يرد انها اخبار ملفقة ومفبركة.

الناشط اكرم هاشم قال:
لنحكي الحقيقة اللي عم بيصير بالقرعون عم تواجها مشاكل كبيرة وهي تلوث البحيرة وخاصة اليوم الوضع صعب والناس تمر بوضع كتير ضيق.
نحنا عندنا مشكلة بالقرعون بالتلوث يوثر على البيئة وخاصة بموضوع السراطان في البلدة وامي احد هذه الضحايا وهناك الكثير متلها وخاص اليوم لا يوجد دواء. نحن نريد ان نظهر الاثباتات لتشوف العالم التلوث في القرعون. نحنا ليس لدينا اي شي ضد حدا لا من الدولة ولا البلدية لكن نريد ان نطلع العالم على الحقيقة التي توجع القلب خاصة بهذا الوضع الصعب ونتمنى من كل العالم ان يروا باعينهم اللي عم بيصير هدفنا فقط نحن الشباب ان يتوقف هذا الشي فقط الذي يضر بالبيئة ونشكر رئيس مصلحة الليطاني الذي يتعب منذ سنين لتنظيف البحيرة وقد تكلمنا معهم وتجاوبوا معنا.
وردا على سوال اجاب:
هناك مجارير تكب في البحيرة لانو ما عم بتلحق الترمبا والتي تخرج من خلف المحطة الى البحيرة.
واضاف:
ليس من مصالحتنا اي تركيبات او فبركات وليس لنا اي غاية غير صحتنا وصحة اهل البلدة.
شاب من البلدة قال:
انا ابن بلدة القرعون احب ان اوضح رسالة الى كل لبنان نحن شباب همنا نظافة بلدنا ونحن دائما ما منسعى لكي نشوف وسخ ببلدنا. واعقدين عم بيالفوا علينا قصص انو عم نركب فيديوهات، نحن عم نفرجي العالم الشي المزبوط ونحن لا احد منا بيفكر انو يسيى الى بلدو، ونحن عم نجرب نحارب الفساد بس هم ما بدن.
بدوره رئيس بلدية القرعون رئيس اتحاد بلديات البحيرة يحيى ضاهر قال:
طبعا صهاريج اتحاد بلديات البحيرة هي تسحب مياه الجارير من الحفر الصحية وتفرغها اما في محطة ضخ القرعون التي تضخ مياه المجارير من القرعون الى محطة التكرير في عيتنيت ولا ضرر في ذلك.
وردا على سوال اجاب:
هي حملة مفتعلها مع فبركات فديوهات ووضع ضبغات باللون الاحمر لايهام الناس بانو اتحاد البحيرة يقوم برمي الدماء في بحيرة القرعون.
وهذا المجرى اللي شفنه وهو عبارة عن عند تعطل محطات الضخ الاوفرفلو ينتج عنه انو المياه تذهب باتجاه بحيرة القرعون وهو من التصميم الذي عملتها مجلس الانماء والاعمار.
واضاف:
لا طبعا المسؤولية ادارة المنشات محطة التكرير ومحطة الرفع هو على عاتق مصلحة مياه البقاع اي وزارة الطاقة، ولكن بلدية القرعون اتحاد بلديات البحيرة يقمون بتشغيل وادارة ودفع تكاليف هذه المحطات منذ العام 2009.
واردف:
طبعا اتحاد بلديات البحيرة قمنا باعدد بيان رد على الاكاذيب وشرح كيفية عمل المحطة والتضحيات التي يقوم فيها في سبيل خدمة اهلنا ورفع التلوث عن مجرى نهر الليطاني وبحيرة القرعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى