أخر الأخبار

النائب غسان السكاف: أن الانتخابات النيابية افرزت أقليات متعددة ولم تفرز اكثرية

الحنان برس ـ راشيا ـ عارف مغامس

اكد النائب البروفيسور غسان السكاف إلى أن الانتخابات النيابية افرزت أقليات متعددة ولم تفرز اكثرية معينة وهذه الاقليات الخمسة اذا اجتمع ثلاث اقليات منها يمكن أن يفرزوا اسما لرئاسة الحكومة، وأشار الى ان المباحثات جارية لانشاء بعض التكتلات الجديدة التي يمكن ان تكون مع بعضها في كل الاستحقاقات، من استحقاق رئاسة الحكومة الى استحقاق تشكيلها الى استحقاق رئاسة الجمهورية.

كلام  البروفيسور  السكاف جاء خلال استقباله وفد من جمعية آفاق في منزله في بلدة عيثا الفخار في قضاء راشيا بحضور قائمقامي راشيا نبيل المصري والبقاع الغربي وسام نسبيه، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال عصام الهادي رئيس الجمعية احمد ثابت نائب رئيس منتدى التنمية اللبناني وهبي أبو فاعور، البروفيسور خالد الصميلي وأعضاء الجمعية ابراهيم نصر، كمال الساحلي، وحيد الاصيل وعبد المسيح نصرالله.

المصري ونسبيه استعرضا واقع بلديات المنطقة لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة والمعاناة التي ترزح تحت وطأتها معظم البلديات وأثر النزوح السوري لجهة الضغط الاقتصادي والاجتماعي ووضعا السكاف في أجواء عمل جهاز القائمقامية.

من جهته شرح ثابت آليات عمل الجمعية ومحاور نشاطاتها على المستوى الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والزراعي.

ولفت أبو فاعور إلى أهمية حماية القطاع الزراعي والصناعي في البقاع الغربي وراشيا وكل البقاع وضرورة دعم هذين القطاعبن وتطويره وإصدار المراسيم التي تحمي المنتج الوطني، وسلم أبو فاعور النائب سكاف نسخة من كتب كانت تقدمت به الجمعية الى مجلس النواب لحماية هذين القطاعين حيث وعد سكاف بمتابعتها. في حين ركز البروفيسور صميلي على أهمية ايلاء الجانب التربوي  والشأن التعليمي الاهتمام الذي من شأنه تعزيز هذا القطاع
واستعرض الهادي واقع اتحاد بلديات قلعة الاستقلال ودعا الى التواصل مع الجهات المانحة لدعم القطاعات الإنتاجية وتعزيز قدرة البلديات على الصمود. داعيا الى معالجة سريعة من الجميع لمسألتي الكهرباء والمياه.

السكاف
النائب غسان السكاف قال:” اجتمعنا اليوم مع جمعية آفاق مركز إنماء راشيا والبقاع الغربي للتباحث في شؤون انمائية تعمل الجمعية على تنفيذها على أمل ان يكون هناك تعاونا كبيرا مع الجمعية من أجل إنماء هذه المنطقة العزيزة الاي تحتاج الى تظافر جهود الجميع من أجل انمائها ومعالجة قضاياها بشكل عاجل.

وأشار السكاف إلى أن الانتخابات النيابية افرزت أقليات متعددة ولم تفرز اكثرية معينة وهذه الاقليات الخمسة اذا اجتمع ثلاث اقليات منها يمكن أن يفرزوا اسما لرئاسة الحكومة، وأشار الى ان المباحثات جارية لانشاء بعض التكتلات الجديدة التي يمكن ان تكون مع بعضها في كل الاستحقاقات، من استحقاق رئاسة الحكومة الى استحقاق تشكيلها الى استحقاق رئاسة الجمهورية.

ورأى سكاف أن كل وطني يجب أن يتمسك بالخط 29 الذي حصل من خلال مباحثات كبيرة وجهد كبير للجيش اللبناني من بعد جهود شركة انكليزية قررت أن الخط 29 هو الخط التقني الصحيح ولكن من وقت حكومة الرئيس نجيب ميقاتي في العام 2011 اقرت بالمرسوم 6463 الخط 23 هو خط نهائي ومن حينها لم يحصل اي تمسك رسمي بالخط 29 الذي يعتبر خطأ تقنيا بينما الخط 23هو الخط السياسي حيث اجمع كل الرؤساء أن المفاوضات تبدأ منه وطلوعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى