أخر الأخبار

إحتفالات وزياحات الشعانين جنوباً للطوائف المسيحية الأرثوذكسية في مرجعيون ومنطقتها

الحنان برس _ الجنوب _ ماليا العشي

إحتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي جنوباً بأحد الشعانين في مرجعيون والمنطقة الحدودية، فأقيمت القداديس الإحتفالية بالمناسبة، ورُفعت الصلوات في كنائس المنطقة، وألقيت العظات التي شددت على المحبة والوحدة والسلام ونبذ التفرقة، كما أقيمت الزياحات حول الكنائس بسعف النخيل وأغصان الزيتون، والشموع المزينة التي حملها الأطفال مهللين “هوشعنا في الأعالي مبارك الآتي باسم الرب”، وسط مواكبة أمنية لقوى الجيش الأمن الداخلي.

في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في جديدة مرجعيون، ترأس القداس الإحتفالي بأحد الشعانين النائب الأسقفي الأب فيليب حبيب العُقلة، يعاونه الشماس إيلي أبو رحال، وخدمته جوقة الرعية، بمشاركة عضو اللجنة المركزية في القوات اللبنانية فادي سلامة، وحشد من المؤمنين غصت بهم الكنيسة، وفدوا من مختلف قرى الجوار، للمشاركة في قداس وزياح الشعانين.
وألقى الأب فيليب حبيب العُقلة عظة أحد الشعانين وجاء فيها، “جئنا نستقبل الرب يسوع المسيح الآتي إلى أوراشليم في ظهوره الألهي العظيم، حاملين سعف النخل وأغصان الزيتون، صارخين مبارك الآتي باسم الرب”. ودعا الأب فيليب حبيب الأهل إلى ترسيخ تعاليم الكنيسة وغرس الإيمان بالمسيح في قلوب الأطفال، لأن فيه خلاص البشرية”.
بعد القداس، طاف المؤمنون خلف الأب فيليب العُقلة في باحة كنيسة القديس جاورجيوس، وحمل الأطفال الشموع الملونة وأغصان الزيتون، المزدانة بالحلوى والبالونات الملونة، وساروا في ثلاث دورات حول الكنيسة، على وقع قرع الأجراس تهليلاً بالمسيح الآتي بفرحٍ كبيرإلى قلوب الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى