أخر الأخبار

الأسرى مفتاح الوحدة والانتفاضة والمقاومة كامل: لا خيار امام الشعب الفلسطيني سوي مواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين وترحيلة

الحنان برس _

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي، امام المركز الثقافي الفلسطيني سعدنايل، بحضور ممثلين عن الاحزاب اللبنانية، والفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية ورئيس بلدية سعدنايل، واعضاء المجلس البلدي، والمجلس الاختياري، وفاعليات لبنانية، وفلسطنية، وحشدا من الاهالي من أبناء المنطقة.
كلمة ترحيبية ألقاها عمر الحاج عضو قيادة الجبهة
اعتبر ان قضية الاسر أصبحت رمزا لنضالات الشعب الفلسطيني، وان لا سلام و استقرار بدون اطلاق سراحهم.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عبدالله كامل عضوا اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

توجة بالتحية للأسر فوارس الحرية للزنود السمراء القابعين في سجون الإحتلال الإسرائيلي فلسطينين وعرب وامميين. وهم نجوم تتلألأ في سماء فلسطين ينيروا درب التحرير والانتصار.

ودعى كامل لاوسع اصطفاف داعم لانقاذ وفك حرية الأسرى من براتم الاحتلال باوسع تحرك، وتحويل وتدويل قضية الأسرى بكافة المحافل الدولية، وبتدخل عاجل للمؤسسات الدولية، والصليب الأحمر الدولي للأفراج عنهم.

وأكد كامل: ان الدم الفلسطيني يستباح على يد الاحتلال يوميا وما نشهده في مخيمات الضفة وقرأها وخاصة في القدس واحيائها، ومخيم الاسطورة جنين من مواجهة يسطر ابنا شعبنا أروع ملاحم الصمود والبطولية، وهذا هو الرد الطبيعي على سياسة البطش، والقتل والتنكيل الإسرائيلية بحق شعبنا الاعزل.
واعتبر ان لا خيار امام الشعب الفلسطيني سوى المواجهة، والمقاومة، والانتفاضة، لدحر العدوان والاحتلال، وقطعان المستوطنين.

ودعى كامل: لتوفير مقومات الصمود والاستمرارية لشعبنا الفلسطيني في الإسراع في الانتهاء من الانقسام والتشردم، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، استنادا للتوافق الوطني، وترجمة لقرارات المجلس المركزي، والوطني ونتائج حوارات القاهرة وبيروت، ومخرجات الأمناء العامون. والإسراع في تشكيل القيادة الموحدة للانتفاضة وتجاوز أوسلو وتمزيق التنسيق الأمني، والاقتصادي وسحب الاعتراف من دولة الاحتلال، ومحاكمة مجرمي الحرب واستدائهم للمحكمة الدولية كمجرمين حرب.

وأكد كامل ان اللاجئين الفلسطينيين في لبنان متمسكين بحق العودة ورفض كل اشكال التوطين والتهجير داعيا للأفراج عن الحقوق الانسانية، والاجتماعية وتنظم العلاقة مع الدولة اللبنانية على قاعدة الحقوق والوجبات.

كلمة رئيس تيار العروبة ألقاها الامين العام للتيار الدكتور فواز فرحات: توجه بالتحية للأسرى اللذين اكدو لنا بالأدلة القاطعة بأن الفلسطينيين ليسوا جماعة مأساة تنتظر العطف من احد بل هم شعب الجبارين. هم مشاعل اظاؤا عتمة ظلامنا وعادوا بناء الروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى