أخر الأخبار

إعتصام لحراك مرجعيون والمتقاعدين والمودعين أمام فرع فرنسبنك في جديدة مرجعيون ضد سياسات مصرف لبنان النقدية متوعّدين بالتصعيد

الحنان برس _ ماليا العشي

نفّذ تجمع “حراك مرجعيون” ومتقاعدو الأسلاك الأمنية والعسكرية، والمودعين، اعتصاماً أمام مصرف “فرنسبك” في جديدة مرجعيون في ظل طقسٍ ماطر، للمطالبة بكشف مصير ودائعهم، ورفضاً لتجزئة رواتبهم، وندّد المعتصمون بسياسات مصرف لبنان النقدية متوعّدين بالتصعيد. وقد رفع المحتجون الأعلام اللبنانية. وتسبب التحرك بعجقة سير، وعملت قوى الجيش والأمن الداخلي التي واكبت تحرك المعتصمين، على تسهيل حركة المرور.

ودعا ناشطو الحراك أمام فرع مصرف فرنسبنك في مرجعيون، الذي فتح أبوابه اليوم بعد رفع الأختام، المواطنين إلى وقفات إحتجاجية رفضاً لـ”الإجراءات الإستنسابية المذلة” وللمطالبة بـ”إستعادة أموالهم التي سطت عليها المصارف”.

وخلال الوقفة الإحتجاجية، اعتراضاً على سياسة المصارف وعدم اعطاء المودعين أموالهم، وتجزئة رواتب المتقاعدين، علت صرخة عدد من المودعين والمتقاعدين، والمحتجين المتضررين من الإجراءات المستجدة للمصارف، حيث تمّ إذلال مئات المواطنين على أبواب المصارف، نتيجة تواطؤ المصارف والمركزي والسلطة، وفشل سياسة حماية المستهلك، والرقابة على الأسعار، بعدما فقدت غالبية العائلات قدراتها الشرائية، وباتت تحت خط الفقر، في مقابل الارتفاع الهائل للأسعار وغلاء المعيشة، بموازاة إرتفاع سعر صرف الدولار والغلاء الفاحش، بخاصة على أبواب الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى