أخر الأخبار

ادارة الاونروا في البقاع تمعن باذلال اللاجيئن المهجرون الفلسطنيين في آلية توزيع مادة المازوت

الحنان برس _ تصوير ناديا المدني

نظمت لجنة المتابعة للمهجرين الفلسطنيين من سوريا في البقاع الاوسط والغربي اعتصاما امام مكتب الانروا في البقاع تعلبايا يمشاركة حشدا من المهجرين.

ألقى وليد سلايمة كلمة لجنة المتابعة للمهجرين الفلسطنيين في البقاع الاوسط والغربي كلمة طالب ادارة الانروا في الإسراع ومعالجة آلية التوزيع مادة المازوت المقررة منذو شهر ونصف وحتى الآن لم تنفذ سوى القليل من العائلات التى استفادة منها مستغرب سياسية المماطلة والاستنسابية في آلية التوزيع.

والقى *عبدالله كامل عضو الجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين* كلمة أكد تمسك اللاجيئن بوكالة الاونروا وتصديها لكل المحاولات التي تهدف لانهاء الانروا بمحاولة لتصفية قضية اللاجئين وحق العودة، ودعى المجتمع الدولي للالتزام بتعهداتها المالية اتجاه الاونروا.

وطالب باعتماد خطة طوارئ مستدامة شاملة وإغاثية في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعشها اللاجئين الفلسطينيين وانعكاسها على أوضاعهم في لبنان.

وطالب كامل باعادة بدل الايواء ورفع المساعدة النقدية بدل الغداء التي تقدم للمهجرين الفلسطينيين من سوريا.

واعتبر آلية توزيع مادة توزيع مادة المازوت للمهجرين الفلسطنيين من سوريا تشكل فشل ذريع لإدارة الانروا في البقاع والتى تمارس سياسة الاذلال للمهجرين ومستغرب فترة الشهر ونصف من التوزيع وعدم إنهاء التوزيع للعائلات رغم ابرام عقد بين ادارة الانروا والمحطة وعدم الالتزام بتنفيد بنودها وهي مستمرة بالامعان في آلية التوزيع التى سوف تمتد لاكتر من شهر وهذا وبذلك يكون فصل الشتاء انتهى وهذا برسم ادارة الانروا التى ندعوها لفتح تحقيق بذلك.

كما طالب كامل لرفض سياسة التمييز التى تمارسها الانروا اتجاه اللاجئين بين مقيم لا ياخد مازوت والمهجر الذي ياخذ.

وطالب بتوزيعة عادلة لجميع اللاجئين المقيمين في البقاع وليس فقط لحالات الشؤون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى