أخر الأخبار

جلسة حوار للهيئة الوطنية للمفقودين والمخفيين قسرا في بلدية برالياس

الحنان برس _

أقامت جمعية ACT for the Disappeared بالتعاون مع لجنة أهالي المخطوفين في لبنان بدعم من UNDP في بلدة برالياس البقاعية – قضاء زحلة جلسة حوار لتعريف أهالي وفعاليات المنطقة على القانون ١٠٥/٢٠١٨ وعلى الهيئة الوطنية للمفقودين والمخفيين قسرا وأهمية تفعيل دورها.
ادار الحوار السيد نزار رمال ومثلت جمعية ACT السيدة رانيا رميلي حيث عرفت بعمل الجمعية وقدمت رئيسة لجنة الأهالي السيدة وداد الحلواني التي تحدثت عن نضال الأهالي على مدار ٤٠ عاما استطاعوا خلالها انتزاع القانون ١٠٥. كما عرضت السيدة حلواني الأسباب التي توجب على أفراد المجتمع دعم عمل الهيئة لما تمثله من ضمانة لعدم العودة إلى دوامة الحرب وتعزيز للسلم الاهلي.
وجرى في نهاية اللقاء حوار مع الحضور الذي تمثل بفعاليات منها: رئيس بلدية برالياس السيد مواس عراجي والمختار سليم بو مراد والمختار قاسم عراجي والسيدة ساميا عراجي زوجة النائب الدكتور عاصم عراجي ورئيس لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والاستاذ طوني طعمة عضو مجلس ادارة ورئيس اللجنة الاقتصادية في غرفة تجارة زحلة والبقاع والدكتورة الجامعية ورئيسة المجلس الثقافي نسرين ميتا وايضا مديرة ثانوية برالياس السيدة سوسن عراجي بالاضافة لعدد كبير من اهالي المفقودين ونوادي المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى