أخر الأخبار

إسرائيل تعلن إسقاط مسيرة لحزب الله تحوي صوراً سرية.. موقع واللا: “مسيرة حزب الله تكشف عن صور لنشطاء التنظيم”

الحنان برس _ الجنوب _ ادوار العشي

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي،عن إسقاط مسيّرة تابعة لحزب الله مؤخراً، كانت تحوي صوراً سرية، يبدو أنها للقوات الخاصة التابعة للحزب، خلال تمرين خاص بتشغيل طائرات مسيرة، وفق ما مزاعم الناطق بلسان جيش الإحتلال.

وقال بيان لجيش الإحتلال، إنه تم تسجيل إرتفاع في عدد مسيرات حزب الله، التي أسقطتها قواته مؤخراً. مشيراً إلى أنها تمكنت في الأشهرالأخيرة، من إسقاط مسيرة لحزب الله، عبرت الحدود تجاه إسرائيل في شهر آب الماضي، واستُخدمت لغايات إستخباراتية وجمع معلومات. وحسب ادعائه، إحتوت المسيرة على صورٍ من تمرين لقوة عسكرية تابعة للحزب، تتدرب على تقنية إستخدام الطائرات المسيّرة، وأظهرت صور تم العثور عليها في المسيرّة، لقطات لمشغّلي الطائرات المسيرة من عناصر الحزب.

أضاف البيان، بأن ما تسمى بفرقة الجليل في القيادة الشمالية العسكرية الإسرائيلية، بدأت في الأشهر الأخيرة، باعتماد تشكيلة خاصة ضد نشاطات حزب الله باستخدام المسيّرات، ساهمت وعززت قدرات الجيش على رصدها، بعد عبورها الحدود تجاه إسرائيل، مما سجل ارتفاعا ملحوظا في عدد الطائرات المسيّرة التي أُسقطت، وآخرها كان مساء يوم الثلاثاء الماضي من هذا الأسبوع، (بتاريخ 4 كانون الثاني الجاري)، حين أعلن المتحدث بلسان جيش العدو، أن قواته أسقطت طائرة استطلاع مسيّرة صغيرة، تسللت من داخل الأراضي اللبنانية، حيث تابعتها قوات المراقبة الجوية، بينما كانت تحلق فوق الحدود بين لبنان وإسرائيل، مؤكداً، أن جيش الإحتلال سيواصل العمل لمنع أي خرق “لسيادة إسرائيل”.

وأوضح المحلل العسكري الإسرائيلي لموقع “واللا” العبري أمير بوحبوط، إنه يعتقد أن اللقطات، تُظهر أيضاً قوات حزب الله الخاصة، وهي تتدرب على كيفية استخدام الطائرات المسيّرة بدون طيار، والتي قال إنها تعطي لمحة غير مسبوقة لإسرائيل. أضاف، نقلًا عن مصدر عسكري إسرائيلي، إن “هناك تنامي في إمكانيات الإستطلاع الجوي التي يتمتع بها حزب الله.

وخلال العام الماضي، زعم الجيش الإسرائيلي، عن تمكنه من إسقاط خمس طائرات مسيّرة خلال أوقات متباعدة، كما أن حزب الله، أعلن أنه أسقط في أيلول الماضي، طائرة إسرائيلية بدون طيار فوق الحدود مع لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى