أخر الأخبار

التجمع الطبي الاجتماعي: من لا طاقة له على تحمل المسؤولية فليستقل

الحنان برس _

رأى رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” ممثل الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية الدولية في لبنان البرفسور رائف رضا أننا “مقبلون على كارثة صحية نتيجة ازدياد نسبة الاصابات بكورونا وتفشي اوميكرون حتى بين الملقحين ونتيجة لسياسة صحية فاشلة وتخبط وزير الصحة فراس الابيض بين التأني في اتخاذ قرار الاقفال العام أو حلول المستشفيات الميدانية التي طالبنا بها اقلها لغير الميسورين على الرغم من امتلاء أسرة العناية الفائقة أكثر من 80 % وهو بحد ذاته عامل اساسي للاقفال المخالف للقوانين الصحية الدولية، بالاضافة الى عدم صحة الارقام الحقيقية للمصابين لان أكثرية الناس ليس لديها المقدرة على إجرائها بالاضافة الى عدم تجرؤ وزارة الصحة على إجراء مسح شامل للحالات”.

وقال: “المؤسف أن نسبة اللقاح لم تتجاوز اكثر من 26% والمناعة المجتمعية أقل من 38% فهل تكون الاطلالات الاعلامية مجرد فلكلور وكيف تطالب يا معالي  الوزير بفتح المدارس حتى لا يخسر التلاميذ سنتهم الدراسية؟ وكيف تتعاطف مع الوضع الاقتصادي؟ وهل أصبح الفريش دولار اهم من صحة المواطن؟”.

وختم: “نكرر ما قلناه: من لا طاقة له على تحمل المسؤولية فالاستقالة أقصر الطرق أو الاقالة من حكومة الانقاذ رحمة بالصحة والمواطن والوطن”.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى