أخر الأخبار

ميقاتي من بعبدا: اتفقنا على توقيع مرسوم فتح دورة استثنائية لمجلس النواب والافراج عن الاستحقاقات المالية للقطاع العام وموازنة 2022 باتت جاهزة

الحنان برس _

أعلن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، بعد اجتماعه صباح اليوم برئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، انه تم الاتفاق على توقيع مرسوم فتح دورة استثنائية لمجلس النواب بشكل فوري.  وكشف ان الموازنة العامة للعام 2022 باتت جاهزة، وانه فور تسلمه إياها خلال اليومين المقبلين، يصبح من الضروري اجتماع مجلس الوزراء لاقرارها واحالتها على مجلس النواب. كما طمأن الى انه “سيتم الافراج اليوم عن الاستحقاقات المالية التي كان سبق ووعد بها لموظفي القطاع العام والإدارات العامة”.

ميقاتي
وكان الرئيس ميقاتي وصل الى قصر بعبدا عند الساعة التاسعة صباحا، وعقد اجتماعا مع الرئيس عون، أدلى بعده بالتصريح التالي: “أعتبر ان لقائي مع فخامة الرئيس اليوم كان مثمرا جدا، واتفقنا اولا على توقيع مرسوم فتح دورة استثنائية لمجلس النواب تبدأ بشكل فوري الى حين حلول موعد الدورة العادية. اما الموضوع الثاني فيتعلق بالموازنة العامة لعام 2022، وقد أبلغت فخامة الرئيس انها باتت جاهزة وسوف أتسلمها خلال اليومين المقبلين، وفور حصول هذا الامر يصبح من الضروري التئام مجلس الوزراء لاقرارها، وهو شرط أساسي بالنسبة الى صندوق النقد الدولي ولكل المواضيع الاصلاحية التي نعمل عليها. وبالتالي، سندعو مجلس الوزراء الى الانعقاد عند استلام الموازنة، للنظر بها، كونها المسألة الأهم في الوقت الراهن، ومن ثم إرسالها الى مجلس النواب”.

اضاف: “أما الامر الثالث الذي اتفقت عليه مع فخامة الرئيس، فهو الافراج عن الاستحقاقات المالية، وخصوصا للموظفين في القطاع العام والادارات العامة والتي كنا وعدنا بإعطائها، أي نصف شهر عن تشرين الثاني ونصف شهر عن كانون الأول وسيتم ذلك اليوم ان شاء الله. وأجدد دعوتي ان تكون سنة خير على الجميع”.

وردا على سؤال حول وجود معطيات جديدة في ما خص الدورة الاستثنائية لمجلس النواب والدعوة لانعقاد مجلس الوزراء، أجاب الرئيس ميقاتي: “ان جدول الاعمال ووجود الموازنة اصبح اكثر من ضروري لاجتماع مجلس الوزراء، ولا أعتقد ان أحدا سيتقاعس عن هذا الواجب الوطني”.

سئل: هل تم تحديد جدول الاعمال؟
أجاب: “الأولوية هي للموازنة”.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى