أخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعتقل مهاجرين سودانيين تسللا ليلاً عبر الحدود إلى كيان العدو..وإسرائيل تستعيد مواطناً من النقب تسلل إلى لبنان للإنضمام إلى حزب الله

الحنان برس _ الجنوب_ ادوار العشي

أعلن جيش العدو الإسرائيلي، أنه تمكن من اعتقال مشتبهين بهما، تسللا عبر الحدود من لبنان، ليلة أمس الجمعة.
وقال جيش العدو، إنه تم رصد الإثنين من خلال مواقع الرصد، وقد استنفر تجاههما جنود من الكتيبة 931 لواء ناحال، وتبين بأنهما عاملان مهاجران من السودان، تسللا عبر الحدود من منطقة تلال مستوطنة “المنارة” بين بلدتي حولا وميس الجبل الحدوديتين، حيث تم القبض عليهما واقتيادهما للإستجواب.
إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال مساء اليوم عن تسليم لبنان لمواطن إسرائيلي إجتاز الحدود قبل عدة أسابيع. فقد إستعاد الجيش الإسرئيلي، بوساطة قوات الأمم المتحدة عن الحدود اللبنانية “اليونيفيل”، مواطناً إسرائيل تسلل إلى لبنان قبل نحو شهر.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف بحسب صحيفة “هآرتس” العبرية، إن مواطنًا إسرائيلياًعبر الحدود إلى لبنان قبل نحو شهر، وأعيد إلى إسرائيل، وهو شاب يبلغ من العمر 25 عامًا من سكان النقب عبر الحدود طواعية على ما يبدو، وكان ينوي الإنضمام إلى حزب الله.
أضاف، انه تم إعادة المواطن الاسرائيلي عبر معبر رأس الناقورة، بتنسيق قوات “اليونيفيل”، وتم نقله للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.
وقال: “لقد تم معالجة الموضوع من قبل الجهات الأمنية والسياسية طيلة الفترة. وحسب المعطيات، فقد يتضح أن المواطن، وهو شاب إسرائيلي من منطقة النقب، إجتاز إلى لبنان، برغبة شخصية وكان على دراية بالعمل.
وأشار المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي، إلى أن الجيش تعرّف إلى الشاب الإسرائيلي أثناء عبوره الحدود قبل نحو شهر، لكن اعتقله مسؤولون أمنيون لبنانيون فور عبوره الحدود واقتادوه للتحقيق، وعلى ما يبدو اعتقله عناصر حزب الله، وتمّ مناقشة عودته إلى إسرائيل بوساطة الأمم المتحدة.
وأوضح أنه وزارة الخارجية الإسرائيلية تواصلت مع قوات “اليونيفيل”، التي عملت على إعادته إلى إسرائيل مساء أمس، وتم نقله للإستجواب والتحقيق لدى جهاز “الشاباك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى