أخر الأخبار

المطران ابراهيم استقبل المهنئين بتوليته 

الحنان برس _

بالرغم من الطقس العاصف والمثلج غصّت اروقة مطرانية سيدة النجاة بالمهنئين بتولية سيادة المطران ابراهيم مخايل ابراهيم راعياً لأبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك.

وفي قاعة يوحنا الحبيب استقبل المطران ابراهيم والى جانبه المطران عصام يوحنا درويش كل من راعي ابرشية بعلبك ودير الأحمر للموارنة المطران حنا رحمة الذي قدم التهنئة بإسم ابناء وبنات ابرشيته.

كما استقبل سيادته راعي ابرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت انطونيوس الصوري على رأس وفد من كهنة الأبرشية تمنى التوفيق في رسالته الجديدة، وقدم المتربوليت الصوري للمطران ابراهيم صليباً من روسيا.

امين عام المدارس الكاثوليكية في لبنان وكاهن رعية مار يوسف المخلصية في حوش الأمراء قدّم التهنئة على رأس وفد كبير، والقى كلمة رحب فيها بالمطران ابراهيم وشكر المطران درويش على ولايته المباركة في الأبرشية، وذكّر بالعلاقة المتينة التي تربط المطران ابراهيم والمطران درويش برعية مار يوسف حوش الأمراء.

واستقبل المطران ابراهيم وفداً من اعلاميي واصاحب المواقع الإخبارية في زحلة والبقاع ضم ابراهيم الشوباصي، اسامة القادري، فؤاد فريجي، الكسندر جحا وابراهيم الشحيمي تحدث بإسمهم فؤاد فريجي متمنياً ان تكون الايام المقبلة ايام محبة وخير على جميع اللبنانيين، وان تستمر هذه المطرانية في زحلة بمثابة فاتيكان الشرق كما ارادها وحولها سلفه المطران عصام درويش، وجعل لها دورا فاعلاً في الحياة الايمانية والسياسية والاجتماعية. ابراهيم الشوباصي اثنى على مسيرة المطران عصام درويش في ارساء الحوار الاسلامي المسيحي وكينونة العيش المشترك الذي يتميز به البقاع وخاصة مدينة زحلة. متمنياً للمطران ابراهيم النجاح في مهمته الدينية والوطنية.

والتقى سيادته منسق حزب القوات اللبنانية في زحلة والبقاع الدكتور ميشال فتوش على رأس وفد كبير ضم اكثر من الف شخص من المصالح والمراكز التابعة للمنسقية.

كما استقبل سيادته وفد من الجمعية الخيرية الكاثوليكية، المدير الإقليمي لفرنسبنك في البقاع أمين ابو مهيا،الدكتور موريس الحاج شاهين، الأب زاكي التن ومجلس رعية صغبين، جماعة مديغورييه المصلية في مقام سيدة زحلة والبقاع برئاسة السيدة مارلين فتوش وحضور الأرشمندريت ايلي بو شعيا، مديرة بنك عودة في زحلة منى دمّر، النقيب وليد شويري، المحامي عزيز ابو زيد وعائلته والمحامين العاملين في مكتبه، المحامي ميشال ضاهر، الآنسة جاكلين عواضة، المحامي ميشال بالش وعدد من المهنئين.

ويستمر تقبل التهاني في مطرانية سيدة النجاة اليوم الثلاثاء وغد الأربعاء من الثالثة حتى السابعة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى