أخر الأخبار

وفد فرنسي من مقاطعة Seine-Maritime في مطرانية سيدة النجاة

الحنان برس _

في اطار زيارة رسمية يقوم بها الى مدينة زحلة، زار وفد فرنسي من مقاطعة Seine-Maritime في Rouen مطرانية سيدة النجاة في زحلة حيث كان في استقبالهم رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش بحضور رئيس بلدية زحلة-المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب واعضاء من المجلس البلدي.

ضم الوفد الفرنسي رئيس لجنة التعاون اللامركزي ونائب الرئيس المسؤول عن التعاون باتريك تيسيير، رئيسة وحدة التعاون الدولي فلور فيري، رئيسة خدمة الوساطة الثقافية في مديرية الأرشيف فيرجيني جوردان، رئيسة وحدة العمل الثقافي جين تاكونيت و رئيس جمعية المدن المتحدة في لبنان بشير عضيمي.

المطران درويش اعطى الوفد لمحة عن تاريخ الأبرشية ودورها في تاريخ المنطقة، وعن عملية التجديد التي شهدتها المطرانية وانشاء مكتبة حديثة تغني الحياة الثقافية في المنطقة ومتحف بيزنطي فريد من نوعه في لبنان، كما تحدث عن دور الجمعيات العاملة في المطرانية في مساعدة المحتاجين والفقراء، وخاصة طاولة يوحنا الرحيم والجمعية الخيرية الكاثوليكية، وتمنى للوفد اقامة موفقة في زحلة تحقق من خلالها هدف الزيارة.

السيد تيسيير شكر المطران درويش على حفاوة الإستقبال وشرح عن هدف الزيارة وهو تفعيل الشراكة القائمة مع بلدية زحلة وخاصة في مجال ادارة الأرشيف وتعزيز المكتبة البلدية من خلال خلق مكتبة الكترونية حديثة يمكن لجيل الشباب استخدامها والإستفادة منها.

وقدم المطران درويش لأعضاء الوفد هدايا تذكارية وجال معهم في ارجاء المطرانية ومكتبة سيدة النجاة حيث توقف الوفد طويلاً عند قسم ترميم الكتب والوثائق القديمة، وابدى اهتماماً لما شاهده من وثائق قديمة جداً وطريقة معالجتها والحفاظ عليها، واعتبرها تشكل ذاكرة حية عن تاريخ حقبة مهمة في المنطقة والأبرشية.

واختتم اللقاء بجولة في متحف المطران عصام يوحنا درويش البيزنطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى