أخر الأخبار

مساعٍ لرفع مستوى التلقيح في لبنان.. وتوصية للجنة كورونا

الحنان برس _

أعلن رئيس “اللجنة الوطنية للقاح المضاد لكورونا” الدكتور عبد الرحمن البزري، أن اللجنة أوصت بإعطاء مختلف الفئات العمرية من سنّ 12 سنة وما فوق لقاح “فايزر”، وذلك تسهيلاً لعملية تلقيح تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات والجهازين التعليمي والإداري. كما أوصت اللجنة العلمية المختصة، بإعطاء إذن الإستخدام الموقت للقاحين جديدين مقدمة لدخولهما إلى لبنان، وذلك في إطار الحملة الهادفة إلى رفع مستوى نسبة التلقيح في المجتمع عند اللبنانيين وغير اللبنانيين.

ولفت البزري إلى وجود بعض المناطق اللبنانية وبعض الفئات التي ما زالت نسبة التلقيح فيها منخفضة رغم وصول اللقاحات إليها مما يستدعي من مختلف اللجان والهيئات المشارِكة في عمليات التلقيح تفعيل وإعادة تقييم الخطوات المُتخذة، خصوصاً وأننا على أبواب موسم الشتاء، وموسم الفيروسات التنفسية الأخرى.

وأضاف أن فيروسات الرشح والإنفلونزا عادت بقوّة هذا الموسم مُستفيدة من تراجع مستوى الإجراءات الوقائية غير الدوائية كالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، ومنع التجمعات، داعياً المواطنين للتحلّي بالوعي الإجتماعي والمسؤولية الوطنية، والتقيّد بالإرشادات الصحية، وضرورة التلقيح من أجل العبور إلى موسم أعيادٍ آمن.

المصدر: mtv

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى