أخر الأخبار

سيدة النجاة تحولت خليّة عمل تحضيراً لتولية المطران ابراهيم ابراهيم

الحنان برس _

شهدت مطرانية سيدة النجاة سلسلة اجتماعات تحضيراً لحفل تولية راعي الأبرشية الجديد المطران ابراهيم ابراهيم.
فقد ترأس سيادة المطران عصام يوحنا درويش اجتماعاً لكهنة الأبرشية ووضعه في اجواء وبرنامج حفل التولية.
وكانت لدرويش كلمة شكر فيها الآباء على تعاونهم خلال فترة اسقفيته وتفانيهم في خدمة رعاياهم، وكان لسيادته تأمل روحي عن كيفية الصلاة فقال”
“سأل التلاميذ يسوع كيف نصلي؟ (لوقا11/1)
كان تلاميذ يسوع يعلمون أنه أهم معلم على الإطلاق، لذلك سألوه ليعلمهم كيف يصلوا. نحن اليوم في اجتماعنا الدوري نسأل يسوع مثلهم: يارب علمنا كيف نصلي؟
إن هدف الكنيسة الأول هو عبادة الله، والعبادة تكون بالصلاة، ونحن كجماعة كهنوتية علينا أن نبذل جهدنا لتكون حياتنا عبادة حقيقية كما علينا أن نقود شعبنا بكل قوانا ليعبدوا الله بدورهم.
سمعت “جيني ماركس” ابنة كارل ماركس مؤسس الشيوعية، صلاة الأبانا، فقالت لصديقها: “كم هو رائع وجود إله مثل هذا الإله الذي تتحدث عنه هذه الصلاة”. نحن أيها الأخوة الكهنة نشعر بأن هذه الصلاة الربّانية هي الجزء الأهم في حياتنا الروحية.
لنجعل اسم الله مقدسا من خلال حياتنا ومن خلال تعاطينا مع الأخرين ومن خلال رسالتنا وتصرفاتنا، لنساهم معا في أن تمتد مملكته الى كل النفوس؟
إننا نلاحظ أن كثيرين من العلمانيين ومن الذين يصلون معنا في كنائسنان يفتشون من خلال صلواتهم عن مشيئة الله وحاولن أن يعملوا بها، كثيرون منهم يفتشون عن المساعدة والمصالحة والغفران لكي يتحرروا من الشرير. لذلك علينا أن نؤمن بقوة الصلاة ونجعلهم يؤمنون مثلنا بهذه القوة.
“فقط من خلال الصلاة يمكننا أن نسمع ونصغي، نميز، نتحدث، نقترح، نقرر. فقط الإلهامات التي تنتج عن صلاتنا، تساعدنا لنتخذ القرارات التي يجب علينا اتخاذها.
فقط بالصلاة الحقيقية والعميقة يمكننا أن نواجه الصعوبات والمشاكل واليأس وجها لوجه.
فقط بالصلاة يمكننا أن شعر بنعمة الروح القدس. وبأننا محاطون بأخوة وأخوات مؤمنين.”
كما التقى المطران درويش وفداً من حركة ميداد ضم المرافق الأول للحركة في البقاع جورج ابو خاطر، لولو سمعان ممثلة ميداد ابلح، جو مسلم ممثلاً ميداد تربل، شربل مساعد ممثلاً ميداد سيدة النجاة، جويل فريجي ممثلة ميداد مار الياس المخلصية وشربل الحاج موسى ممثلاً ميداد جلالا، برفقة مرشد الحركة في البقاع الأب فادي الفحل.
وعرض سيادته مع الوفد التحضيرات الجارية لحفل تولية المطران ابراهيم ودور حركة ميداد في التنظيم والخدمة.
وفي نفس الإطار ترأس المطران درويش اجتماعاً للمجلس الأبرشي العام جرى خلاله استعراض برنامج حفل التولية والتنظيم والدعوات ودور المجلس في المشاركة الفعالة في هذا الحدث العظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى