أخر الأخبار

خير يناشد من طرابلس المستشفيات المتخصصة بالحروق إسعاف المصابين

الحنان برس _

زار الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، مستشفى السلام في طرابلس، يرافقه المدير الدكتور غبريال السبع، حيث اطلع على أوضاع جرحى انفجار التليل في عكار.

بعد الجولة، قال: “ما حصل في عكار كارثة كبيرة، ولا بد من أن تتكاتف كل الجهود من أجل مساعدة المصابين والتخفيف عنهم. من هنا أوجه نداء لكل المستشفيات المتخصصة بالحروق لإدخال الجرحى وتقديم الإسعافات اللازمة لهم”.

وأعلن “وجود اتصالات مع تركيا لإرسال الجرحى المصابين بحروق بالغة، وهناك تواصل مع المسؤولين في الجمهورية العربية المصرية لنقل الحالات الخطرة إليها”. وناشد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر “تزويد المستشفيات ومراكز الصليب الأحمر في الشمال بالكهرباء والمازوت لتتمكن بدورها من القيام بواجبها تجاه الجرحى”.

وقال: “الانفجار كارثة حقيقية بكل ما للكلمة من معنى، ويشبه الى حد بعيد انفجار مرفأ بيروت. كل الأجهزة العسكرية والأمنية والإدارات الرسمية تعمل ميدانيا على الأرض لمساعدة المواطنين وإزالة ما خلفه الانفجار”.

وتمنى “إجراء تحقيق فوري وسريع لتحديد المسؤوليات وكشف ملابسات هذه الجريمة”.

وأوضح السبع أن “المستشفى استقبل أكثر من 30 جريحا، بعضهم في حال خطرة جدا”، لافتا الى ان “إمكانات المستشفى استنزفت بشكل كبير، وليس باستطاعته استقبال أي جريح”، شاكرا “كل المسؤولين والمؤسسات الذين قدمتوا مساعدات وأدوية، ولا سيما وزارة الصحة والطبابة العسكرية والهيئة العليا للاغاثة”.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى