أخر الأخبار

معهد العلوم البحرية والتكنولوجيا يستعيد نشاطه الاكاديمي والتدريبي

الحنان برس _

أعلن معهد العلوم البحرية والتكنولوجيا “MARSATI”، التابع لوزارة الأشغال العامة والنقل ومقره مدينة البترون، بادارته الجديدة، استئناف نشاطه الأكاديمي والتدريبي، حيث إنطلقت هذا الاسبوع الدورة التعليمية الأولى “بحري مبتدئ”، والتي ستمتد حتى الثالث من حزيران.

وشهدت الدورة إقبالا كبيرا ممن يرغب في العمل على متن السفن التجارية، ما يسهم في توفير فرص عمل للشباب اللبناني بالعملة الصعبة، وهو أمر هام وأساسي في هذه الفترة الإقتصادية الصعبة الذي تمر بها البلاد حاليا.

وخضع معهد MARSATI خلال الفترة الاخيرة لكثير من التحسينات في مرافقه المتعددة، بما يتناسب مع مكانة هذا المعهد والدور الهام الذي يلعبه على الخارطة البحرية.

دورات جديدة

كما، أعلن المعهد عن عدد من الدورات المقرر انعقادها خلال الفترة المقبلة أبرزها: دورة “ربان زورق” و”تجديد ربان زورق” بين 14 و25 حزيران (آخر موعد لقبول طلبات الانتساب 2 حزيران)، دورة بحري نوبة ملاحية وهندسية وتجديد شهادات البحارة بين 14 و25 حزيران، دورة تجديد شهادات قبطان وكبير مهندسين بين 28 حزيران و9 تموز، دورة تجديد شهادة مشغل عام لنظام GMDSS بين 12 و14 تموز، ودورة ضابط امن سفينة يومي 28 و9 تموز، على أن يتم الإعلان عن مزيد من الدورات في الأشهر المقبلة.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى