أخر الأخبار

برنامج التحدي الثقافي الكبير للعام ٢٠١٨ في زحلة

بدعوة من بلدية زحلة – معلقة وتعنايل، افتتح رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب برنامج التحدي الثقافي الكبير للعام ٢٠١٨ تحت عنوان ” من اجل مواطنة سليمة” بحضور رؤساء بلديات قضاء زحلة وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الإعلاميين اضافة الى الطلاب المشاركين وممثلي ادارات المدارس.

بعد النشيد الوطني اللبناني تكلم رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب الذي وجه رسائل سياسية الى من يعنيهم الأمر، حيث أكّد ان الانتخابات البلدية والنيابية باتت وراءنا، وعلى من يرغب من الذين لم يحالفهم الحظ او من يرغب التعاطي بالشأن العام العمل على تطوير أدائه والتعاطي بإيجابية مع الجميع، وأكد انفتاحه وتعاونه مع جميع الأفرقاء على الساحة الزحلية لمصلحة المدينة واهلها. مكررا دعوته لمن لم يحالفهم الحظ في الانتخابات الى التعقل والعمل لكسب مودة الناس، مؤكداً ان الإساءات التي تعرّضت لها البلدية بشخص رئيسها لن يكون الرد عليها بالإساءة بالمثل، بل بالانفتاح والتعاون والعمل.
بعدها تكلم معد البرنامج الاستاذ كمال نخله الذي عدد ال ٢٢ مدرسة المشاركة في هذا النشاط وهي من ( زحلة، قب الياس، سعدنايل، تعلبايا، رياق، برالياس، علي النهري، عنجر، مجدل عنجر )
ثم أوضح بأن مواضيع التحدي اختارها المهندس اسعد زغيب وهي :

– ٧٥ سنة على استقلال لبنان
– الاتحاد السويسري نموذج للوحدة والتفاهم بعد الخلاف
– تحليل ذهني وسرعة بديهة
– كرة قدم ٢٠١٨
– مسرح الأخوين رحباني

علما بأن أهمية هذا الحدث الثقافي الوطني تكمن في الخليط الزحلي الرائع حيث سيتكون كل فريق من اربعة طلاب من مدارس ومذاهب ومناطق مختلفة، ما سوف يعزز التواصل بين الطلاب من مختلف القرى والانتماءات، ويدفعم لردم الهوة، و بناء الصداقات والانفتاح على الآخر بدلاً من التقوقع على الذات.

وبعد الكلمات تم سحب اسماء الطلاب وتشكيل الفرق بشكل عشوائي لينطلق من بعدها البرنامج الثقافي الذي سيكون له محطة اسبوعية في المبنى الرئيسي للبلدية كل سبت لمدة اربعة أشهر وسوف يعرض على شاشة تلفزيون زحلة ثلاثة ايّام بالأسبوع (اثنين، أربعاء وجمعة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى