أخر الأخبار

هيئة ادارية جديدة للجمعية الخيرية الكاثوليكية

الحنان برس _

عقدت الجمعية العمومية للجمعية الخيرية الكاثوليكية اجتماعاً في مطرانية سيدة النجاة ترأسه سيادة المطران عصام يوحنا درويش بهدف انتخاب هيئة ادارية جديدة.
وافتتح سيادته اللقاء بصلاة الجمعية، والقى كلمة روحية استشهد فيها بقول البابا فرنسيس ” أبسط يديك للفقراء” وقد أتت جائحة كورونا بالإضافة الى الأزمة الإقتصادية لتؤكد صوابية عمل الجمعية الخيرية وهي مساعدة الفقراء والمحتاجين خصوصاً في ظل الأزمة الإقتصادية التي يمر بها البلد.
واضاف” الله مرسوم على وجه الفقير وبعملنا مع الفقير نكتشف أنّ العطاء له معنى بالحياة لأننا عندما نُعطي نشعر بفرح داخلي. الفيروس الأكبر الذي نعيشه اليوم ليس الكورونا إنما هو تهميش الفقراء ولا خيار لنا إلاّ مساعدة هؤلاء الفقراء. لا اريد ان أطيل عليكم وأتكلم بالروحانيات الكثير منكم يعرف ما يقول الإنجيل بالنسبة للفقراء وكم عمل الجمعية مهم بالنسبة للفقير.”
وفي نهاية كلمته طلب من الرب أن يقوي كل فرد من افراد الجمعية وشكر أعضاء الهيئة الإدارية القديمة التي عملت لمدة ست سنوات لتطوير عمل الجمعية بمساعدة الجمعية العمومية.
وكانت كلمة لرئيس الهيئة الإدارية للجمعية كابي بريدي شكر فيها المطران درويش على رعايته الدائمة للجمعية، وعرض للمشاريع التي نفذتها الجمعية واهمها افتتاح طاولة يوحنا الرحيم وغيرها من النشاطات، وشكر كل من تعاون مع الجمعية.

وفي نهاية الإجتماع تم التوافق على انتخاب لائحة واحدة فازت بالتزكية وضمّت كل من :
المهندس الياس عطالله، زينا العموري، خليل يونس، جوزف لطيف، ريما طعمة، ريما بشارة، المحامي عزيز ابو زيد، المحامي ايلي ريا، المحامي عماد مطران، الدكتورة جانيت ايوب المعلوف، منتهي عموري بندق وكميل جريصاتي، وستعقد اللائحة اجتماعاً قريباً لتوزيع المهام.
وهنأ المطران درويش المنتخبين متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى